الأحد 20 أغسطس 2017 01:00 م

الفتور يسيطر على سوق الانتقالات الشتوية بالدوري الغزي

الإثنين 09 يناير 2017 09:50 ص بتوقيت القدس المحتلة

الفتور يسيطر على سوق الانتقالات الشتوية بالدوري الغزي
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

لم يشهد سوق الانتقالات الشتوية أي جديد فيما يتعلق بأندية الدرجة الممتازة في قطاع غزة، فقد أغلق اتحاد الكرة فترة القيد الثانية، على تسجيل 22 لاعباً في الدرجة الممتازة.

وتعتبر الدرجة الممتازة في قطاع غزة، أكثر الأندية تضرراً في سوق الانتقالات، فالقانون الحالي لا يسمح للاعب بالانتقال إلى نفس الدرجة، وبالتالي فإنه ليس أمام أندية الدرجة الممتازة سوى اللجوء لأندية الأولى والثانية والثالثة.

وعلى إثر ذلك فلم ينجح أي نادٍ في إبرام ما يمكن ان نطلق عليه صفقة رابحة أو مؤثرة، ويمكن استثناء غزة الرياضي متذيل ترتيب أندية الدرجة الممتازة الذي نجح في إقناع الزيتون من الدرجة الأولى وتعاقد مع المهاجم ياسر الغول للانضمام إلى صفوفه، على اعتبار أنه مهاجم مخضرم وسبق له أن لعب لأندية كبيرة أبرزها اتحاد الشجاعية، أما باقي اللاعبين الآخرين في الأندية فيمكن القول بأنها أسماء مغمورة.

وفي باقي الدرجات، فقد تم قيد 39 لاعباً في الدرجة الأولى، وأكثر من 100 لاعب في الدرجتين الثانية والثالثة، وهو ما يمكن القول بأنهم استفادوا من عملية القيد الثانية، فالزيتون تعاقد مع أكثر من خمسة لاعبين بهدف التأهل والعودة للممتاز.

وكان أبرز اللاعبين الذين تم التعاقد معهم محمد العمور، كما أن شقيقه اللاعب المخضرم إبراهيم العمور انتقل من الشاطئ لصفوف المجمع الإسلامي في الدرجة الثانية، وصالح عسلية النجم المخضرم والذي لعب في دوري المحترفين لسنوات طويلة، فقد فاجأ الكل ووقع لصفوف نادي فلسطين الرياضي في الدرجة الثالثة.

المصدر: فلسطين الآن