الجمعة 18 أغسطس 2017 11:11 م

مديرة صندوق النقد قلقة من انتخابات أوروبا

الإثنين 13 فبراير 2017 12:51 م بتوقيت القدس المحتلة

مديرة صندوق النقد قلقة من انتخابات أوروبا
أرسل إلى صديق

عبرت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد عن قلقها بشأن نتائج الانتخابات المقبلة في أوروبا، لكنها دافعت عن جهود الاتحاد الأوروبي في مواجهة مشكلاته الاقتصادية.

وقالت لاغارد في مؤتمر دولي للمسؤولين الاقتصاديين والأكاديميين في دبي اليوم الأحد حين سئلت عن الانتخابات المرتقبة هذا العام في فرنسا وهولندا وألمانيا "أنا قلقة شأني شأن الجميع بخصوص بعض تلك الانتخابات"، لكنها لم تخض في التفاصيل.

ويزداد القلق بشأن مستقبل الاتحاد الأوروبي مع صعود مرشحة اليمين المتطرف في فرنسا مارين لوبان التي وعدت بإخراج بلادها من منطقة اليورو، وكذلك السياسي اليميني المتطرف غيرت فيلدرز في هولندا، في حين يواجه المحافظون بزعامة أنجيلا ميركل في ألمانيا تحديا صعبا.

ودافعت لاغارد عن جهود الاتحاد الأوروبي في مواجهة مشكلاته الاقتصادية ردا على سؤال بشأن الخلافات الراهنة على حل أزمة ديون منطقة اليورو.

وقالت إن أيرلندا والبرتغال وقبرص تعافت جميعها من الأزمات، لكنها أضافت "ما زال هناك الكثير الذي ينبغي عمله، لا شك في ذلك"، ولم تذكر لاغارد أزمة اليونان التي عادت إلى الواجهة من جديد.

من ناحية أخرى، ذكرت مديرة صندوق النقد الدولي أن الصندوق يراقب باهتمام بالغ خطط إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمبغرد النص عبر تويتر لإعادة النظر في قانون "دود-فرانك" الذي كان يهدف إلى تقليص المخاطر في الأسواق الأميركية بعد الأزمة المالية العالمية.

المصدر: وكالات