الجمعة 18 أغسطس 2017 11:17 م

"الفلاح" تفرج عن 80 نزيلاً من شمال القطاع

الثلاثاء 14 فبراير 2017 03:28 م بتوقيت القدس المحتلة

"الفلاح" تفرج عن 80 نزيلاً من شمال القطاع
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

احتفلت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين اليوم بالإفراج عن النزلاء الغارمين على ذمم مالية في جميع محافظة شمال قطاع غزة وذلك بدعم من صندوق الفرج وعلى نفقة أهل الخير بحضور قيادة الشرطة الفلسطينية وعدد من الوجهاء والمخاتير.

وقال رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين إن الجمعية أفرجت عن 80 نزيلا من الغارمين على ذمم مالية في محافظة شمال قطاع غزة وشملت " جباليا البلد، جباليا النزلة، معسكر جباليا، بيت لاهيا، مشروع بيت لاهيا، بيت حانون، قرية ام النصر "، مضيفا ان الجمعية أطلقت "صندوق الفرج "كمبادرة جديدة لتسديد ديون النزلاء المعسرين في السجون الفلسطينية.

وأكد طنبورة أنه جاري العمل على التجهيز للإفراج الأسبوع القادم عن دفعة قادمة من الغارمين على ذمم مالية في محافظة الوسطى وتليها محافظة خانيونس ومحافظة رفح.

وأضاف الشيخ طنبورة أن صندوق الفرج أطلق سراح الغارمين في مركز شرطة جباليا وعددهم 76 نزيلا, وعن الغارمين في محافظة غزة وعددهم 100 نزيلاً, مؤكدا أن حتى اللحظة المفرج عنهم 256 نزيلا وستستمر الحملات للإفراج عن كافة الغارمين في باقي محافظات قطاع غزة.

ومن جانبه، أكد العقيد إبراهيم مديرس أنه تم الإفراج عدد 80 من الغارمين على ذمم مالية في محافظة شمال قطاع غزة

وأوضح مديرس أن وجود النزلاء الغارمين في هذا المكان لم يكن إلا نتيجةً لسوء الحال وتعاظم الحصار والديون التي أثقلتهم ولم يعد بإمكانهم سدادها، الأمر الذي يُفاقم من أزمتهم ويستدعي تدخلاً مؤسساتياً خيرياً يخفف من آلامهم وأعبائهم.

وشكر مديرس أهل الخير وجمعية الفلاح الخيرية ممثلة برئيسها الدكتور رمضان طنبورة على ما بذلوه من جهد كبير في الإفراج عن النزلاء، متمنيا أن يتم الإفراج عن جميع النزلاء في محافظات قطاع غزة.

ومن جانبه أشاد أ. عصام جودة رئيس بلدية جباليا النزلة " بالجهود التي يبذلها صندوق الفرج من أجل إطلاق سراح النزلاء الذين سجنوا على ذمم مالية وانقطعت بهم السبل ولم يتمكنوا من تسديد مديونياتهم، مقدماً شكره لأهل الخير ولجمعية الفلاح الخيرية على هذه الوقفة إلى جانب هؤلاء النزلاء ورسم البسمة على شفاه أهالي النزلاء.

ودعا جودة " اهل الخير لتعزيز مثل هذه المشاريع ومساندة سكان قطاع غزة ودعم صندوق الفرج".

 

المصدر: فلسطين الآن