الثلاثاء 22 أغسطس 2017 10:07 ص

رجل لا يستطيع النوم ليلا منذ خمسة أعوام والسبب...

الأربعاء 15 فبراير 2017 08:55 ص بتوقيت القدس المحتلة

رجل لا يستطيع النوم ليلا منذ خمسة أعوام والسبب...
أرسل إلى صديق

الكثير من الأشخاص يعانون من عدم القدرة على النوم في ساعات الليل، فيحاولون دون جدوى، ويسبب لهم هذا الأمر تعباً جسدياً وصحياً ونفسياً، لأنه من المعروف أن النوم ليلاً هو راحة للإنسان للقيام في الصباح ومباشرة الأعمال بكل حيوية.

قال المواطن السلوفاكي تيبور دانشو إن "البقاء مستيقظًا طوال ساعات الليل ليس بالأمر السهل، لذلك توجب علي أن أجد بعض الأنشطة مثل تصنيع منتجات من الخشب"، بحسب ما نقلته "أرم نيوز".

وأكد الأخصائيون على أن متلازمة توقف التنفس أثناء النوم تحدث للحظات أثناء النوم، وفي الأغلب يترافق ذلك مع الشخير وانخفاض مستوى الأوكسجين في الجسم.

وحول كيفية العلاج، أوضحوا أنه يتم معالجة هذه المتلازمة عن طريق جهاز خاص يؤمن الضغط في الشعب التنفسية، بواسطة قناع يوضع على الأنف، يعمل على منع حدوث الإخفاق في عمل البلعوم.

يتمنى تيبور دانشو أن يخلد للنوم لمدة خمس دقائق لكي يرتاح، إلا أن النوم بعيد عنه حيث لم ينم منذ خمسة أعوام، بسبب اكتشاف الأطباء أن لديه إشكالا جديا يكمن بتوقفه عن التنفس في حال النوم.

ويمثل الليل عذابا وخوفا بالنسبة لدانشو، لكنه يغبط الناس على تمتعهم بالنوم، على خلاف وضعه الشاذ والنادر تماما.

وقال دانشو: "لم أنم ليلا منذ خمسة أعوام ونصف العام، فقط أنام في النهار".

ويشرح دانشو كيفية نومه في النهار، قائلا "توصلت مع زوجتي إلى طريقة فعالة لمواجهة هذه الحالة الاستثنائية، حيث تنام زوجتي ليلا وأبقى مستيقظا، في حين أنام نهارا وتقوم زوجتي بمراقبتي أثناء نومي خوفا من توقف التنفس لدي".

المصدر: وكالات