السبت 22 يوليو 2017 01:40 ص

أوغلو: جولة أردوغان الخليجية بسبب المستجدات

الخميس 16 فبراير 2017 07:38 ص بتوقيت القدس المحتلة

أوغلو: جولة أردوغان الخليجية بسبب المستجدات
أرسل إلى صديق

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو للجزيرة إن جولة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في دول خليجية جاءت بسبب التطورات المستجدة في المنطقة ولا سيما في سوريا والعراق واليمن.

وقال جاويش أوغلو "أردنا القيام بهذه الزيارة بسبب التطورات المستجدة في المنطقة في سوريا والعراق واليمن. أمن واستقرار هذه المنطقة مهم لنا، لذلك ندعم هذه المنطقة جدا".

وجاءت تصريحات الوزير التركي خلال المحطة الأخيرة من جولة أردوغان التي بحث خلالها في الدوحة مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني العلاقات الثنائية إلى جانب ملفات إقليمية ودولية.

وحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا)، فقد تناولت المباحثات بين قطر وتركيا "العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها في شتى المجالات، بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين".

وتبادل الجانبان وجهات النظر بشأن الأوضاع في فلسطين وسوريا واليمن، كما جرى التشاور حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

تعزيز التعاون

وكان أردوغان قد وصل الثلاثاء إلى العاصمة القطرية في إطار جولة خليجية استهدفت تعزيز التعاون بين تركيا ودول مجلس التعاون الخليجي.

ورافق أردوغان في زيارته إلى قطر وزراء الخارجية مولود جاويش أوغلو، والاقتصاد نهاد زيبكجي، والطاقة والموارد الطبيعية براءت ألبيراق، والدفاع فكري إشيق، ورئيس هيئة الأركان خلوصي أكار، ورئيس الاستخبارات هاكان فيدان، وفق ما أفادت وكالة الأناضول.

وعلى هامش الزيارة، افتتح وزيرا الخارجية والاقتصاد التركيان مولود جاويش أوغلو ونهاد زيبكجي الأربعاء المستشفى التركي في العاصمة القطرية الدوحة، كأول مستشفى تركي في البلاد، بشراكة بين شركات من البلدين بقيمة استثمارية بلغت 83 مليون دولار.

يذكر أن الرئيس التركي وصل الأحد الماضي إلى البحرين في مستهل جولته، والتقى فيها الملك حمد بن عيسى آل خليفة، تلتها زيارة للسعودية الاثنين عقد فيها لقاء مع الملك سلمان بن عبد العزيز.

المصدر: وكالات