السبت 22 يوليو 2017 01:38 ص

تربية شمال غزة تنفذ مسابقة تربوية

الخميس 16 فبراير 2017 01:28 م بتوقيت القدس المحتلة

تربية شمال غزة تنفذ مسابقة تربوية
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

نفذت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، (قسم التقنيات التربوية)، مسابقة "وسيلتي من صنع يدي" (2) والتي تنفذ للعام الثاني على التوالي، بمشاركة معلمي المرحلة الأساسية وفي مختلف المجالات والتخصصات.

وتفقد مدير التربية والتعليم محمود أبوحصيرة، عملية تحكيم المسابقة التي عُقدت بقسم التقنيات التربوية بالمديرية، مشيداً بجهود المعلمين المشاركين ولجنة التحكيم التي تكونت من رئيس قسم التقنيات التربوية أيمن ظاهر، ومشرفي المرحلة رامز الوحيدي، وباسم شحادة.

وقال أبوحصيرة، إن هذه المسابقة وغيرها من المسابقات التربوية تؤكد مدى اهتمام المديرية ومن خلفها الوزارة على تحسين عملية التعلم باستخدام وسائل تربوية وتقنية مبتكرة لجعل العملية التعليمية أكثر فائدة ومتعة وجدوى.

بدوره أشار ظاهر إلى أن هذه المسابقة تأتي لتحفيز المعلمين على الابتكار العلمي، بما يخدم العملية التعليمية، كما تسعى للتأكيد على دور وأثر الوسيلة التعليمية في تعزيز وإثراء العملية التعليمية بما يحقق أهدافها.

وأثنى ظاهر على المعلمين المشاركين في المسابقة، مؤكداً أن ذلك ينم عن مدى حرصهم على تطوير الواقع التعليمي والارتقاء بقدرات الطلبة من خلال وسائل تعليمية غير نمطية، تساهم في غرس معاني حب العلم والتعلم في نفوس الطلبة.

وتقدّمت الأستاذة الفاضلة منى الكواري الاستشاري التّربويّ بمكتب وكيل الوزارة بجزيل الشّكر لمديرة المدرسة الفاضلة مريم إبراهيم الحمّادي ولإداريّات ومعلّمات الخنساء الابتدائيّة على إقامة مثل هذه الفعاليّات الّتي يحتاج الميدان إلى مثلها والبحث عن كلّ ما يساهم في تحسين المخرجات التّعليميّة منذ مرحلة الرّوضة والطّفولة المبكّرة كما أثنت بدورها على الجهود.

وأضافت الفاضلة خالدة الهدبان أخصائيّة معايير قسم الطّفولة المبكّرة ورئيس لجنة التّحكيم في المسابقة المقامة للرّاية قائلة: نحن اليوم نلتقي لنتعهد الغرس الذي زرعناه على مدار عامين ماضيين، وهذا المعرض هو النتيجةُ الأكيدةُ للعزيمة والإصرار والعمل المخلصِ الدؤوب للسّعي نحو إعداد جيل محبّ للعلم والتّعلّم. 

المصدر: فلسطين الآن