الأربعاء 23 أغسطس 2017 09:05 ص

اشتية: إنجاز تصميم أكبر مركز علاج لمدمني المخدرات في فلسطين

الأحد 12 مارس 2017 05:34 م بتوقيت القدس المحتلة

اشتية: إنجاز تصميم أكبر مركز علاج لمدمني المخدرات في فلسطين
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

قال رئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار "بكدار" د. محمد اشتية إن أعمال التصميم والاستشارة لمركز علاج مدمني المخدرات في بلدة جبع التابعة لمحافظة القدس أوشكت على الجهوزية، علما أنها من تنفيذ مكتب الاستشارات الهندسية سيغما ارابيسك.

وقال إن بكدار في خضم التجهيز لعطاء التنفيذ لأكبر مركز علاج مدمني المخدرات في فلسطين، لصالح جمعية الهدى لعلاج مدمني المخدرات، وبتمويل من البنك الإسلامي للتنمية في جدة، بنحو 400 ألف دولار.

وقال اشتية إن المركز الأول من نوعه سيكون بمساحة 1200 متر مربع موزعة على أربعة طوابق، بما يشمل صالات للرياضة والطعام ومكتبة وعيادات وغيرها. وسيستوعب نحو 70 مريضا ومريضة، علما أنه يضم قسما لعلاج السيدات.

من جانبه، قال مدير عام جمعية الهدى لعلاج وتأهيل المدمنين في القدس أحمد حجازي إن أهمية المشروع تكمن في ضرورة توفير المساعدة للشبان الذي وقعوا في براثن الإدمان للخروج من نفق المخدرات إلى الحياة الطبيعية. موضحا أن لدى جمعيته كادر مؤهل قادر على التعامل مع المدمن وأسرته.

وقال إن الحاجة ظهرت للانتقال إلى مركز جديد، بعد أن كان مقر المركز في مقام النبي يونس كونه معلم سياحي. وأشار إلى انجازات الجمعية في مجال مكافحة المخدرات وعلاج وتأهيل المدمنين، وثمن جهود جميع الداعمين للجمعية.

المصدر: فلسطين الآن