الأحد 23 يوليو 2017 05:57 ص

محكمة إماراتية تصدر أحكامها على متهمين بقضايا أمنية

الخميس 16 مارس 2017 07:40 م بتوقيت القدس المحتلة

محكمة إماراتية تصدر أحكامها على متهمين بقضايا أمنية
أرسل إلى صديق

أصدرت محكمة استئناف أبوظبي الاتحادية، حكما بالسجن 10 سنوات على شخص إماراتي الجنسية يدعى " م . س.ع. س "، بتهمة الانضمام إلى تنظيم ارهابي" داعش اليمن"، إضافة إلى "مصادرة الأجهزة المستخدمة في الجريمة ومحو المعلومات والبيانات المستخرجة وإلزامه بالمصاريف القضائية المقررة"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وحكمت المحكمة أيضا على " ت . ح . م " وهو أردني الجنسية، بالسجن ثلاث سنوات والغرامة 500 ألف درهم ومصادرة الأجهزة المستخدمة محل الاتهام وابعاده عن الدولة بعد انقضاء مدة العقوبة واغلاق المواقع الالكترونية محل الاتهام ومحو المعلومات محل التجريم وإلزام المتهم بالمصروفات القضائية المقررة وذلك لاتهامه بـ "إهانة رموز الدولة"، حسب "وام".

كما قضت المحكمة بالسجن لـ " س.ا.ش " إماراتي الجنسية ثلاث سنوات ومصادرة الأجهزة المضبوطة المستخدمة في الجريمة وإلزامه بالمصروفات القضائية المقررة.

فضلا عن ذلك، قضت المحكمة بحبس المتهم " ا.ع.ع " سوداني الجنسية، بالحبس سنتين عن التهم المسندة إليه وإبعاده عن الدولة بعد انقضاء مدة العقوبة وإلزامه بالمصاريف القضائية المقررة، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية.

كما قضت بحبس المتهم " ا.ع. ش " باكستاني الجنسية بالحبس سنة وإبعاده عن الدولة بعد انقضاء مدة العقوبة ومصادرة جهاز الاتصال المضبوط والمستخدم في الجريمة وإلزامه بالمصاريف القضائية المقررة .

وقضت المحكمة كذلك بحبس المتهم " ا.ش.خ " إماراتي الجنسية، 18 شهرا عن تهمتي حيازة سلاح ناري بدون ترخيص ..وادخال قنبلتين صوتيتين .

وحكمت المحكمة على " أ. ك.ع.ا" إماراتي الجنسية بإيداعه أحد مراكز المناصحة مع إخضاعه للمراقبة ومنعه من السفر لمدة ستة أشهر من تاريخ صدور الحكم.

وكانت المحكمة في بداية جلستها اليوم قد نظرت قضايا أمنية مختلفة يمتهم فيها أشخاص من قبل النيابة بمحاولة إدخال وتهريب ذخائر وأسلحة ومواد محظورة من الدولة وإليها.

كما اتهمت النيابة مجموعة أخري بتصوير أماكن حساسة يحظر تصويرها، وقد أمرت المحكمة بتأجيل النظر في هذه القضايا للنطق بالحكم في بعضها، والاستماع إلى مرافعات محامي الدفاع في عدد منها إلى جلسة 12 أبريل المقبل.

المصدر: وكالات