السبت 19 أغسطس 2017 10:33 ص

فينجر يخشى توابع زلزال عقد سانشيز الجديد

السبت 15 أبريل 2017 12:24 م بتوقيت القدس المحتلة

فينجر يخشى توابع زلزال عقد سانشيز الجديد
أرسل إلى صديق

ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أن مدرب أرسنال أرسين فينجر، يخشى أن يهدد قرار رفع راتب النجم التشيلي أليكسيس سانشيز، استقرار غرفة ملابس الفريق.

ويهدف أرسنال للحفاظ على سانشيز من خلال عقد جديد ينص على تقاضيه 300 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا، أي أكثر من ضعف الراتب الذي يحصل عليه صانع الألعاب الألماني مسعود أوزيل.

وسيعني العقد الجديد لسانشيز أنه سيكون أعلى اللاعبين أجرًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يتقاضى نجم مانشستر يونايتد بول بوجبا حاليا 290 ألف جنيه استرليني أسبوعيًا.

ونقلت "ذا صن" عن فينجر قوله: "إذا كنا سندفع هذا المبلغ فإننا سنتسبب في توتر غرفة الملابس، بعض أنصار الفريق يقولون إنه لا يستحق هذا المبلغ، ولهذا السبب يجب أن نتخذ القرار بعقلانية، يجب أن يكون للنادي أولوية، أعرف أن اللاعبين الكبار أولوية أيضًا، لكن في النهاية فإنه لا يمكنك إنفاق أكثر من قدراتك المالية".

وأضاف: "كان لدينا هيكل رواتب يحترمه اللاعبون دومًا، بيد أن اللاعبين هذه الأيام يحصلون على مبالغ ضخمة، ليتحول التعامل مع الأمر إلى نطاق فردي، البعض يقول لي.. أمنحه ما يريد، لكن ذلك يعني تجاوز هيكل رواتب، الأمر الذي يضع النادي في مشاكل".

وأصيب سانشيز (28 عامًا) بالإحباط مؤخرًا بعدما خسر أرسنال 7 من مبارياته الـ12 الأخيرة، ورغم ذلك تم اختياره في القائمة النهائية للمرشحين لجائزة لاعب العام في الدوري الممتاز.

وأبدت أندية مانشستر سيتي وتشيلسي وباريس سان جيرمان اهتمامها بخدمات الدولي التشيلي، ومن المتوقع أن تنافس أندية صينية على شراء خدماته الصيف المقبل، في وقت لن يرضى فيه أرسنال بالاستغناء عن لاعبه بأقل من 50 مليون جنيه استرليني.

وأضاف فينجر: "الأرقام في الصين تدور بكل تأكيد في مخيلة اللاعبين، أعتقد أن الأولوية القصوى بالنسبة للاعبين الكبار هي اللعب بجانب أفضل اللاعبين وفي أفضل الدوريات، يمكنك اتخاذ قرار الذهاب إلى الصين والحصول على راتب مغر، لكن يمكنك أيضًا أن تحصل على مبالغ ضخمة في انجلترا، بالنسبة لي الصين ليست خيارا".

المصدر: وكالات