السبت 22 يوليو 2017 01:41 ص

بالصور: حملة غرس للأشجار في منتزه سما نابلس

الأحد 16 أبريل 2017 08:02 م بتوقيت القدس المحتلة

حملة غرس للأشجار في منتزه سما نابلس
أرسل إلى صديق

نابلس - فلسطين الآن

نفذ مركزا التعليم البيئي، والطفل الثقافي التابع لبلدية نابلس، بالتعاون مع مجموعة (سوا) حملة غرس للأشجار داخل منتزه سما نابلس وفي محيطه.

وغرس 38 عضوا في منتدى الياسمين البيئي، أشجار زينون ولوزيات في مداخل المنتزه الذي يتربع على قمة جبل عيبال، وداخل حدائقه.

وحملت كل شجرة اسم زارعها، الذي سيرعاها خلال العام، في أنشطة سيطلقها المركزان، في إطار منتدى الفتيان والفتيات، الذي تأسس قبل ثلاث سنوات، ونفذّ حملات نظافة وزراعة وتوعية.

وأشارت مديرة "الطفل الثقافي" رسمية المصري، أن أعضاء الياسمين  سيطلقون هذا الصيف حملات خضراء عديدة، بالشراكة مع "التعليم البيئي"، ستكون من بينها زراعة ورعاية للأشجار التي جرى غرسها اليوم، ومتابعة ما أنجز خلال السنوات الماضية، إضافة إلى المضي في جهود النظافة التطوعية داخل المدينة.

وقالت إن الهدف من تسمية الغراس بأسماء غارسيها خلق جو من المنافسة بينهم، وتحفيزهم على متابعتها، خاصة خلال الصيف الجاف.

فيما ذكر المدير التنفيذي لـ"التعليم البيئي" سيمون عوض أن حملات الزراعة في نابلس شملت  خلال السنوات الماضية مدارس، ومجالس قروية، وأماكن عامة تابعة للبلدية.

وأضاف إن فعاليات شهر البيئة هذا العام تضمنت غرس أشجار في محافظات: نابلس، وجنين، وطولكرم، وقلقليلية، ورام الله والبيرة، وبيت لحم، وطوباس والأغوار الشمالية، بمشاركة المنتديات النسوية والشبابية التي أسسها المركز.

وذكر الناشط في (سوا) يقين الخياط أن المساهمة في فعاليات بيئية يتقاطع مع أهداف المبادرة التي تضم متطوعين من الديانات الثلاثة، وتسعى لغرس الأمل والمحبة والشراكة.

واستعرض الفتى هشام عوادة أهداف "الياسمين البيئي"، التي تكللت بمباردات تطوعية للنظافة في البلدة القديمة والسوق التجاري، وغرس أشجار في منتزه جمال عبد الناصر، بجانب مبادرات مدرسية وتدريبات على مهارات التدوير، وعروض أفلام بيئية توعوية.

حملة غرس للأشجار في منتزه سما نابلس
حملة غرس للأشجار في منتزه سما نابلس
حملة غرس للأشجار في منتزه سما نابلس

المصدر: فلسطين الآن