الأحد 23 يوليو 2017 06:00 ص

مطالبة شبابية لتعديل المصطلحات الإسرائيلية المدسوسة

الثلاثاء 18 أبريل 2017 12:30 م بتوقيت القدس المحتلة

مطالبة شبابية لتعديل المصطلحات الإسرائيلية المدسوسة
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

قامت جمعية القانونية للدفاع عن حقوق الإعلاميين، في المشاركة بإحياء ذكرى يوم المعتقل الفلسطيني الذي يصادف في 17 نسيان يوم امس، في ساحة الجندي المجهول و التي من خلالها طالب المواطنين بحرية معتقليها من سجون الاحتلال جراء تعرضهم للانتهاكات المستمرة.

و الجدير بالذكر بان المعتقلين الفلسطينيين أعلنوا إضرابا مفتوحا منذ مساء امس ليضم الإضراب قرابة 2000 معتقل فلسطيني، لينقل أعضاء جمعية القانونية رسالة وطنية شبابية لكافة المعتقلين في السجون، بانه حان الوقت لنسير على خطى قانونية وطنية تطمح لوقف المخططات الإسرائيلية المنبثقة من رحم اللوبي الصهيوني القائمة على نشر مصطلحات تخدم الأجندة الإسرائيلية على مصلحة القضية الفلسطينية.

ويشدد أعضاء الجمعية على موقفهم بانهم انطلاقا من هذا اليوم بأنهم سوف يخطوا نحو اجراء تعديلات رسمية على مصطلح أسير و معتقل في إيضاح فعلي لطبيعة الفروق القانونية التي كفلتها القوانين و الاعراف و الاتفاقيات الدولية.

مطالبين كافة وسائل الاعلام و الجهات المعنية ذات الاختصاص للاستجابة للمطالب الوطنية القانونية الطامحة لتعديل تلك المصطلحات على افق قانونية واضحة، متأملين الاستجابة من كافة وسائل الاعلام لكونهم المنبر الاهم في هذه الحلقة القائمة.

المصدر: فلسطين الآن