الأربعاء 26 يوليو 2017 05:32 م

حاملة الطائرات الأميركية "تسير أثناء النوم"

الخميس 20 أبريل 2017 09:00 ص بتوقيت القدس المحتلة

حاملة الطائرات الأميركية "تسير أثناء النوم"
أرسل إلى صديق

سخر عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في الصين من حالة ارتباك حلت بحاملة الطائرات الأميركية "كارل فينسون"، حيث كان يفترض أنها توجهت صوب كوريا الشمالية في استعراض للقوة، لكنها كانت فعليا تستكمل تدريبات في أستراليا.

وقال مستخدم صيني لموقع "ويبو"، شبيه موقع "تويتر" في الصين: "حاملة الطائرات مصابة بمرض السير أثناء النوم"، وأضاف آخر: "الإمبريالية الأميركية نمر من ورق".

وأوضحت قيادة الجيش الأميركي في المحيط الهادي، الثلاثاء، أن مجموعة كارل فينسون الهجومية كان عليها أن تستكمل أولا فترة تدريب أقصر من المقرر مع أستراليا، لكنها أضافت أن حاملة الطائرات "تواصل السير إلى غرب المحيط الهادي وفق الأوامر".

والتزم حلفاء الولايات المتحدة في آسيا الصمت بعد حالة الارتباك التي حلت بحاملة الطائرات الأميركية.

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأسبوع الماضي إنه أمر المجموعة الهجومية بالتوجه إلى المياه الكورية وسط حديث عن أن كوريا الشمالية ستجري على الأرجح تجربة نووية أو تجربة لإطلاق صاروخ بالستي بعيد المدى.

وقال مسؤول عسكري كوري جنوبي: "لا يمكننا التعليق على تفاصيل عملية أميركية".

ولا تزال كوريا الشمالية في حالة حرب من الناحية الفنية مع كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، لأن الحرب الكورية في الفترة من 1950 إلى 1953 انتهت بالتوصل إلى هدنة دون توقيع اتفاقية سلام.

ولم تعلق اليابان، الحليف الرئيسي الآخر للولايات المتحدة في المنطقة، على أمر حاملة الطائرات، بينما امتنعت وزارة الخارجية الصينية عن التعليق في إفادة دورية.

المصدر: وكالات