الأربعاء 26 يوليو 2017 05:34 م

حماس تشارك في وقفة تضامنية مع الأسرى بخانيونس

الخميس 20 أبريل 2017 04:47 م بتوقيت القدس المحتلة

حماس تشارك في وقفة تضامنية مع الأسرى بخانيونس
أرسل إلى صديق

خانيونس - فلسطين الآن

شاركت حركة حماس في الوقفة التضامنية التي نظمتها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم الخميس أمام مقر الصليب الأحمر بمشاركة فصائل وقوى العمل الوطني والإسلامي بمحافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وفي كلمة للقوى الوطنية والإسلامية ألقائها كمال النجار القيادي في حركة حماس، أكد فيها عن ضرورة الاصطفاف الحقيقي حول قضية الأسرى، ودعمهم في معركتهم مع الاحتلال، وخاصة في إضرابهم عن الطعام رفضاً لسياسات إدارة السجون نحوهم.

وطالب النجار جميع الفصائل بمواقف جريئة وقوية في كافة المحافل الدولية والإقليمية لتجريم المحتل، وخاصة في قضية تجاوزه لكل الأعراف والمواثيق الدولية التي تحفظ للأسرى حقوقهم المشروعة.

وفي نهاية كلمته وجه التحية لأسرانا وأسيراتنا الأبطال على صمودهم في وجه غطرسة الاحتلال، مشدداً على أن فصائل المقاومة تعمل ليل نهار من أجل تحرير أسرانا.

ومن جانبه أكد شفيق البريم عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية أن معركة الكرامة التي أعلن الأسرى خوضها في السابع عشر من نيسان هي امتداد طبيعي لمعارك الصمود والتحدي التي خاضها الأسرى الأبطال على مدار النضال ضد الاحتلال رغم استحقاقاتها المكلفة.

وأوضح البريم أن الممارسات الإسرائيلية المتواصلة بحق الأسيرات والأسرى هي التي دفعتهم إلى خوض معركة الإضراب المفتوح عن الطعام رفضاً لهذه السياسات التعسفية.

ووجه في كلمته التحية باسم قيادة الجبهة الشعبية وكوادرها وعناصرها إلى الأسرى البواسل في سجون الاحتلال، وفي مقدمتهم الأمين العام أحمد سعدات وجميع رفاقه في الجبهة الشعبية، مشيراً إلى أنهم رفضوا إلا أن يكونوا جزءً من معركة الأسرى في إضرابهم، كما وجه التحية إلى جميع القادة الأسرى داخل السجون وفي مقدمتهم الأسير مروان البرغوثي والأسير حسن سلامة وجميع الأسرى والأسيرات.

يذكر أن فعاليات كبيرة انطلقت على مستوى الوطن المحتل دعماً ومساندة للأسرى في معركتهم ضد الاحتلال، ونفذت حركة حماس بخانيونس فعالية كبيرة أمام منزل القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف الأسبوع الماضي لمساندة الأسرى في إضرابهم عن الطعام.

حماس تشارك في وقفة تضامنية مع الأسرى بخانيونس
حماس تشارك في وقفة تضامنية مع الأسرى بخانيونس

المصدر: فلسطين الآن