الجمعة 28 يوليو 2017 03:49 ص

كيف تختار الملابس وفقاً لطولك حتى تتمتع بالأناقة والجاذبية

السبت 13 مايو 2017 07:27 ص بتوقيت القدس المحتلة

كيف تختار الملابس وفقاً لطولك حتى تتمتع بالأناقة والجاذبية
أرسل إلى صديق

عند اختيار الملابس فإن الطول من الأمور الأساسية التي يجب مراعاتها طبعاً بالإضافة إلى الوزن. وسبق لنا أن تناولنا مو ضوع اختيار الملابس وفق شكل الجسم، لكننا في موضوعنا هذا سنتطرق إلى اختيار الملابس وفق الطول.

بطبيعة الحال فإن هدف الرجل القصير القامة أو متوسط الطول هو الظهور بشكل أطول، أما أصحاب القامة الطويلة فهدفهم هو الظهور بشكل أقصر مما هم عليه في حال كانوا فارعي الطول أو تعزيز طلتهم في حال كان طولهم ضمن المعدل المقبول.

للرجل القصير القامة أو متوسط الطول

اللون الموحد

اللون الموحد يمكنه أن يمنحك وهم الطول خصوصاً حين تكون الألوان داكنة شرط الابتعاد كلياً عن اللون الأسود. الأسود لا يجعل الشخص يبدو أنحف فحسب بل يمكنه أن يجعله يبدو أقصر مما هو عليه. الرمادي من الألوان المثالية لخلق وهم الطول.  

المقاس المثالي

الملابس يجب أن تناسبك تماماً حتى ولو كنت تملك جسداً ضئيل الحجم. الملابس الواسعة لن تجعلك تبدو أطول أو أكبر حجماً  بل ستجعلك تبدو كطفل يرتدي ملابس والده. عند اختيار القميص أو السترة يجب ألا يكون مقاسها واسعاً عند الإبطين خصوصاً، أما السروايل فيجب أن تكون ملائمة تماماً وقد تحتاج إلى الاستعانة بخياط للحصول على النتيجة المثالية.

السترة في حال كنت من محبي البدلات يجب أن تكون قصيرة لأن «كشف» الساقين يعني وهم الطول.

الملابس المخططة عمودياً

الخدعة الأقدم على الإطلاق في عالم الموضة. الخطوط العمودية تجعل الناظر يتابعها وفق اتجاهها ما يعني أن شكلك النهائي، من الناحية النظرية، أطول مما هو عليه. يفضل اختيار الملابس المخططة بلون واحد والتي لا تكون قريبة جداً أو بعيدة جداً عن بعضها البعض. تجنب اختيار الملابس بخطوط عشوائية.

التناسق لناحية الحجم

تناسق الحجم ضروري ما يعني أن ياقة القميص يجب أن تكون صغيرة. الأمر نفسه ينطبق على ربطات العنق، وحتى طية صدر السترة. يجب أيضاً اختيار عقدة ربطة العنق الناعمة وغير البارزة. كل تفصيل له أهميته لأنه إما سيخدم ما تحاول القيام به أو سيفسد طلتك.

الإكسسوارات

الإكسسوارات يجب أن يتم حصرها بالجزء العلوي من الجسد، أي من منطقة الكتفين وحتى الرأس. القبعات والنظارات الشمسية وحتى قصة الشعر يمكنها أن تصرف النظر عن حجم الجسد.

التخلي عن الحزام

الحزام الظاهر للرجل القصير القامة أو متوسط الطول أسوأ خيار لأنه يقسم الجسد إلى قسمين ما يعني أن الشخص سيبدو أقل حجماً وأقصر مما هو عليه.. يفضل اختيار السراويل ذات الخصر المرتفع لأنها تجعل الساقين يبدوان أطول.  

السروال والحذاء

السروال لا يجب أن يغطي الحذاء إطلاقاً بل يجب أن ينتهي عند الكاحل. القماش الإضافي سيجعلك تبدو أقصر ويقضي على الانسيابية التي نسعى اليها. الأحذية يجب أن تبتعد كلياً عن الحجم الكبير كما لا يجب أن تكون ضخمة.

نصائح للرجل الطويل القامة

عادة ما يتم تقديم النصائح للرجل ليبدو أطول مما هو عليه ويتم تجاهل أصحاب القامة الطويلة الذين يعانون بدورهم لإيجاد الملابس الملائمة. بطبيعة الحال الرجل الطويل القامة سيلجأ الى خيارات تبرز ما يملكه أو سيحاول اعتماد الملابس التي لا تجعله يبدو فارع الطول.

النمط غير الموحد

النمط الواحد سواء لناحية الألوان أو الشكل للرجل الطويل القامة من الممنوعات. البديل هو التنويع سواء لناحية اللون أو استخدام الحزام أو حتى الرسومات. التركيز هنا هو إظهار الحد الفاصل بين الجزء العلوي والجزء السفلي من الجسد. يمكن اختيار ملابس الخطوط الأفقية للجزء العلوي أو الحزام البارز والملون أو حتى السترات ذات الجيوب الكبيرة الحجم.

التناقض في الألوان

خلافاً للنصائح الخاصة بمتوسطي الطول أو قصار القامة فإن على الرجل الطويل اعتماد التناقض التام والكامل في الألوان. إن كان الخيار للسراويل هو اللون الفاتح فإن القميص أو السترة أو حتى التيشرت يجب أن تكون داكنة والعكس صحيح. في حال كان الرجل يعاني من طول الساقين فاللون الداكن يجب أن يكون للجزء العلوي وبطبيعة الحال الحزام من الأساسيات هنا.

التناسب في الأحجام

طول القامة يعني جسداً أضخم من المعدل الطبيعي. ليس بالضرورة أن يكون الرجل يعاني من الوزن الزائد لكن «حجم» الرأس واليدين وغيرها تكون أكبر. لذلك الملابس يجب أن تتناسب مع حجم الجسد سواء لناحة الياقة العريضة للسترة أو ربطة العنق العريضة وحتى حجم أزرار السترة.

الخطوط الأفقية

الخطوط العمودية خارج الحسابات كلياً، الخيارات يجب أن تكون محصورة بالخطوط الأفقية أو المتقاطعة. وفي حال كان الخيار الخطوط المتقاطعة يفضل ان تكون المربعات كبيرة الحجم. ما عليك تذكره دائماً هو أن أنماط ملابسك يجب أن تتشابه مع حجم جسدك، الرسومات والخطوط الصغيرة تجعلك تبدو أطول وأضخم مما أنت عليه.

المصدر: وكالات