الجمعة 28 يوليو 2017 03:53 ص

أمور لا تفعليها أبداً وأنت غاضبة

الإثنين 15 مايو 2017 02:30 م بتوقيت القدس المحتلة

أمور لا تفعليها أبداً وأنت غاضبة
أرسل إلى صديق

تتعرَّضين بشكل يوميٍّ إلى أشياء تسبب لك الغضب، سواء من أصدقائك، أو العائلة، وحتى العمل، فضغوط الحياة اليوميَّة وردود أفعال الآخرين من حولك جميعها تسبب لك الغضب والانفعال بشكل مبالغ فيه، وحتى لا تؤذي نفسك، تخبرك أخصائيَّة التنمية البشريَّة أ.نوف باوزير بضرورة الامتناع عن فعل الأمور التَّالية في وقت غضبك:

• لا تذهبي للنَّوم: النَّوم لا يجعل الأشياء التي مررتِ بها قابلة للطَّي والنِّسيان، بل على العكس تماماً، فالنَّوم يساعد على تثبيتها في الدِّماغ، واستعادتك لها فور استيقاظك من النَّوم.

• الانفعال بشكل زائد: لا تقومي بالصُّراخ والبكاء بصوت مرتفع أو رمي ما هو أمام على سطح الأرض، ولا تقومي بكسر الآنية الزجاجيَّة التي حولك؛ لأنَّ تلك الأفعال لن تخفف من غضبك، بل ستجعلك عدوانيَّة أكثر.

• لا تتناولي الطَّعام: احذري من أن تجعلي متنفَّسك الوحيد للغضب هو تناولك للطَّعام؛ لأنَّ الدِّراسات أثبتت أنَّ تناول الطَّعام بشراهة وقت الغضب يزيد من مشاكل الهضم، وارتفاع نسبة ضغط الدَّم والسُّكر كذلك.

• استمرارك في الجدال: دائماً قومي بإعطاء نفسك فرصة للهدوء أولاً، ثم عاودي النِّقاش مع الشَّخص الذي تشعرين بالغضب حياله، وذلك حتى لا تتفوهي وقت غضبك بكلمة قد تندمين عليها فيما بعد.

• اتركي وسائل التَّواصل الاجتماعي: عليك بالبقاء بعيدة كل البعد عن كافَّة وسائل التَّواصل الاجتماعي؛ لأنَّك في حال كتبت أي شيء من مشاعرك تجاه موقف معيَّن، ستجدين الرَّد القاسي أو المحبط من قبل الآخرين، وسيزداد غضبك أكثر.

• اتركي بريدك الإلكتروني: ضعي العمل جانباً، ولا تقومي بالرَّد على أيٍّ من الرَّسائل البريديَّة حتى لا تدوِّني كلمة وأنت غاضبة، ويصعب عليك استرجاعها فيما بعد، فتقحمين نفسك في مشكلة.

• لا تخرجي خارج المنزل: عليك البقاء في مكان هادئ في المنزل، ولا تحاولي الخروج منه؛ حتى لا تذهبي إلى مكان بعيد، فيصبح من الصعب عليك العودة إلى المنزل، أو قد تفرغين غضبك على الغرباء، فيقومون بإيذائك.

• لا تذهبي للتسوُّق: احذري من الذَّهاب للتسوُّق في وقت غضبك؛ لأنَّك ستقومين بجمع ما ترينه أمامك، وبالتَّالي ستعودين إلى المنزل بخسارة ماديَّة كبيرة وحاجيَّات لم تكوني بحاجة لها.

المصدر: وكالات