الأربعاء 23 أغسطس 2017 03:01 م

إصابات بالرصاص الحي في مواجهات شرق القطاع

الجمعة 16 يونيو 2017 06:34 م بتوقيت القدس المحتلة

إصابات بالرصاص الحي في مواجهات شرق القطاع
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

أصيب عدد من الشبان بالرصاص الحي والاختناق عصر الجمعة بمواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق محاذية للشريط الأمني شرقي قطاع غزة رفضًا للحصار المستمر منذ أكثر من 11 عامًا.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال شرقي خانيونس ومخيم البريج ومدينة غزة ومخيم جباليا بعد وصول مئات الشبان إلى المناطق الحدودية.

وأوضح شهود عيان أن أربعة شبان أصيبوا بالرصاص الحي خلال المواجهات التي استخدم الجنود خلالها أسلحة القنص وقنابل الغاز المدمع في شمال القطاع.

ولفت إلى أن قوات الاحتلال استهدفت سيارتي إسعاف تابعتين لوزارة الصحة بقنابل الغاز، ما أدى لاختناق عدد من المسعفين الذين تواجدوا في المكان لعلاج الشبان المصابين.

أما في جنوبي القطاع، فأصيب شاب بالرصاص الحي في مواجهات شارك فيها عشرات الفتية والشبان شرقي خزاعة شرقي خانيونس.

وفي المنطقة الشرقية لمدينة غزة، أصيب عشرات الشبان بالاختناق في مواجهات قرب موقع "ناحل عوز" العسكري الإسرائيلي.

وأطلقت قوات الاحتلال عشرات قنابل الغاز المدمع بشكل متزامن صوب المتظاهرين في محاولة لتفريقهم، لكن بعض الشبان أعادوا قنابل الغاز باتجاه الجنود.

وفي مواجهات شرق مخيم البريج بوسط القطاع، أطلقت قوات الاحتلال النار صوب طواقم صحفية تُغطي الحدث، فأصيبت سيارة بث خارجي تابعة لقناة الأقصى الفضائية.

وتشهد المناطق الحدودية شرقي القطاع مواجهات مع قوات الاحتلال تتركز أيام الجمعة رفضًا للحصار بدعوة من هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار.

المصدر: فلسطين الآن