الثلاثاء 22 أغسطس 2017 09:30 م

مميزات جديدة يتمتع بها iOS 11 لن تفاجئ مستخدمي أندرويد

الأحد 18 يونيو 2017 07:10 م بتوقيت القدس المحتلة

مميزات جديدة يتمتع بها iOS 11 لن تفاجئ مستخدمي أندرويد
أرسل إلى صديق

المقارنة بين الهواتف الأخرى وأيفون غالبًا ما تكون غير عادلة في مجال الأجهزة، ولكن في حالة البرمجيات المقارنات أمر لا مفر منه، فلقد عملت جوجل وأبل منذ فترة طويلة على تحسين أنظمة تشغيل الهواتف الجوالة التي أصبحت متشابهة بشكل متزايد عامًا تلو الآخر.

ولقد أعلنت شركة أبل مؤخرًا عن نظام تشغيلها الجديد الذي تجلب به لمستخدمي هواتف أبل مميزات جديدة، ولكنها في الحقيقة معروفة  بالفعل.من قبل مستخدمي هواتف أندرويد ولن تفاجئهم

تطوير سيري ليشابه مساعد جوجل

من المعروف أن شركة جوجل هي من سبقت أبل بفكرة تقديم مساعد على الهواتف؛ فقدمت شركة جوجل مساعد جوجل وبعدها بفترة قدمت شركة أبل المساعد سيري، ولكنها حتى الآن لم تتمكن من مجاراة التقدم والمميزات الحادثة في مساعد جوجل الذي يتعلم ليكيف نفسه مع المستخدم.

لذلك سعت أبل خلال نظام التشغيل الجديد إلى أن يكون أكثر ذكاءً من الماضي حيث سيكون قادرًا على استخدام لقاعدة بيانات نظام التشغيل للسماح للمستخدمين بمعرفة التعيينات والأحداث اليومية.

إدارة الملفات

لن يشمل هذا التحديث هذه الميزة أجهزة آيفون، بل بالأحرى أجهزة ستكون فقط على أجهزة الآيباد المتوافقة مع نظام التشغيل الجديد، إنه مدير ملفات، أداة أساسية على أندرويد ومعروفة من قبل العديد من مستخدميها.

 لن يقوم المستكشف المسمى «الملفات» بالوصول إلى إجمالي الذاكرة الداخلية لأجهزة أبل، ولكنه سيتيح للمستخدمين الاتصال بخدمات السحاب والوصول إلى المجلدات والملفات الخاصة بهم.

مقابل خرائط جوجلMaps

منذ أن أعلنت شركة أبل عن توفير ميزة لخرائط رأينا تطورًا بطيئًا للغاية في المميزات التي تقدمها بداخل تلك الخدمة مقارنة بالتقدم الحادث في خرائط جوجل، فقد أعلنت شركة أبل مؤخرًا بعض الميزات الجديدة، محدودة على الخرائط، التي ستكون متاحة في ولايات محددة في الولايات المتحدة فقط، من بينها خيار لرؤية داخل الشركات والمطارات، وهو ما نعلم جميعًا أنه متوافر منذ فترة على خرائط جوجل.

فمع خرائط جوجل، يمكننا أن نرى ليس فقط داخل بعض الأماكن، ولكن أيضًا ساعات عملهم وأرقام الهواتف وأسعار سيارات الأجرة للوصول الى هناك، إذا لزم الأمر

المصدر: وكالات