الثلاثاء 22 أغسطس 2017 09:28 م

تعرف على الساعة الذهبية لحرق الدهون في رمضان

الإثنين 19 يونيو 2017 09:01 ص بتوقيت القدس المحتلة

تعرف على الساعة الذهبية لحرق الدهون في رمضان
أرسل إلى صديق

على الرغم من كونه شهر الصيام، فإن الكثيرين يخرجون من رمضان بوزن زائد نتيجة الإقبال على تناول الوجبات الدسمة والحلويات عالية الدهون والسعرات الحرارية.

وعلى الرغم من ذلك، يعتبر شهر رمضان فرصة مميزة يمكن استغلال طبيعته لفقدان عدة جرامات من الوزن لمن يعانون السمنة أو يرغبون في تخفيض أوزانهم.

وتقول استشارية التغذية العلاجية والسمنة والنحافة الدكتورة فرح حسين، في تصريح لـ"عاجل"، إن رمضان يعد فرصة جيدة لفقدان الوزن؛ بسبب تنظيم مواعيد تناول الوجبات، ويمكن باتباع بعض الإرشادات البسيطة أن يتناول الشخص ما يريد دون زيادة في الوزن.

أما من يبحثون عن فقدان عدد من السعرات الحرارية فتنصحهم بممارسة رياضة المشي واستغلال الساعة الذهبية لحرق الدهون خلال اليوم وهي الساعة التي تسبق موعد الإفطار.

وتوضح أنه خلال هذه الساعة يكون معدل حرق الدهون 4 أضعاف المعدل العادي؛ لأن نسبة الجولوكوز "السكر" في الدم تكون ضعيفة جدًّا نتيجة الامتناع عن تناول الطعام والشراب لعدد طويل من الساعات. ومن ثم فإنه عند ممارسة الرياضة يحرق الجسم الدهون عن الجولوكوز، وهكذا يمكن للفرد أن يفقد عددًا أكبر من السعرات الحرارية.

وأشارت إلى أنه إذا لم يستطع الشخص النزول لممارسة رياضة المشي في الشارع، فيمكنه أن يمشي داخل المنزل؛ حتى لا تفوته الساعة الذهبية لحرق الدهون.

والدكتورة فرح حسين هي استشارية التغذية العلاجية وأمراض السمنة والنحافة والطب التكميلي وعضو الجمعية الأوروبية للتغذية الإكلينيكية وعضو الجمعية المصرية لدراسة السمنة.

المصدر: وكالات