الأربعاء 27 سبتمبر 2017 12:54 ص

أهمية الفواكه والخضروات للجسم!

الثلاثاء 11 يوليو 2017 11:17 ص بتوقيت القدس المحتلة

أهمية الفواكه والخضروات للجسم!
أرسل إلى صديق

يؤكد العديد من خبراء التغذية على أهمية تناول الخضروات والفواكه بشكل منتظم ضمن برنامج غذائي متكامل، من أجل بناء الصحة العامة للجسم.

وأحد الأسباب الرئيسية للاعتماد على الخضروات والفواكه، هو انخفاض نسبة السعرات الحرارية في الجسم، كما أنها تحتل مكان كبير في المعدة، مع عدم قدرة الجهاز الهضمي على هضمها في فترة سريعة.

والعديد من الخضروات، بما في ذلك القرنبيط والعديد من الخضروات الخضراء الورقية الأخرى، يحتوي على سعرات حرارية منخفضة للغاية، وفي مقابل ذلك هي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف والتي يستخدمها الجسم لتنظيم عملية الهضم، وحتى عندما تأكل الأطعمة العالية في الدهون المشبعة يستخدم جسمك تلك الألياف بكفاءة للتخلص من النفايات.

أما إذا كنت ترغب في بناء العضلات، فأنت بحاجة للخضروات، المليئة بالفيتامينات والمعادن؛ هذه المغذيات الدقيقة تساعد الجسم في أداء المهام الأساسية بشكل أكثر كفاءة، وهو ما يمنح جسمك الطاقة المناسبة خاصة مع فيتامين C.

نوع آخر من الخضروات مثل الخيار الذي يحتوي على كثير من المواد المضادة للأكسدة، والتي يستخدمها الجسم في الوقاية من التلف، بالإضافة إلى المساعدة على الانتعاش والتعافي بعد ممارسة التمارين الرياضية.

كما أنها مصدر كبير من البروتين والكربوهيدرات، والمعادن المختلفة، وهي أفضل من أي مصدر غذائي آخر، كما أنها توفر لك وجبة غذائية خفيفة ومتوازنة.

المصدر: وكالات