الأربعاء 27 سبتمبر 2017 12:56 ص

إرشادات عند السفر للمرّة الأولى

الأربعاء 12 يوليو 2017 11:26 ص بتوقيت القدس المحتلة

إرشادات عند السفر للمرّة الأولى
أرسل إلى صديق

1. القليل من الأمتعة: السائح(ة) ليس(ت) بحاجة إلى كمّ أغراض هائل، كما يعتقد كثيرون. ولذا، يفضّل أن يضع السافر كلّ ما يرغب في توضيبه على فراشه، ويفتّش في الأغراض، كما أن يتخلّص من كلّ ما يُمكنه الاستغناء عنه. وأخيرًا، يوضب ما يتبقّى له.

2. تأمين السفر ضروري: يُغطّي تأمين السّفر كلّ الأمور التي قد تطرأ على المسافر لتُفشل رحلته، مثل: إضاعة الأمتعة أو سرقة الـ"كاميرا"... وفي هذا الإطار، يُفضّل التفتيش عن شركة تأمين تُقدّم تأمين السفر بسعرٍ متهاودٍ، على أن يُغطّي الأخير الطبابة والأمتعة وجواز السفر.

3. التخطيط للرحلة: سيُساعد التخطيط للرحلة في إنجاحها، ولكن يجدر الحرص على تجنّب المبالغة في إدراج النشاطات. فعند محاولة إقحام عدد هائل من النشاطات في وقتٍ قصيرٍ، سيشعر السائح بخيبة أمل!

4. نسخ الوثائق: على المسافر أن ينسخ جواز السفر، كما التأشيرة وبطاقة الطيران، مع إيداع الوثائق المنسوخة مع فردٍ من العائلة أو صديق. فإن خسر النسخة الأصليّة، يُمكنه الطلب من الفرد المذكور إرسال النسخة الاحتياطيّة. كما ينصح بترك نسخة عن برنامج الرحلة معهم، لكي يعلموا مكان تواجده في جميع الأوقات.

5. استقلال وسائل النقل العامّة: فضلًا عن كون وسائل النقل العامّة موفّرة، على المسافر أن يتأكّد من جداول الرحلات. وإن كان ينوي استئجار سيّارة، يُنصح بالبحث عبر الإنترنت، قبل السفر. وإن تعامل مع موقعٍ إلكترونيٍّ معروف، فسوف يطمئن إلى أنّها مؤمّنة، عندما يصل.

6. تعلّم بضع مفردات من اللغة: إن تعلّم المسافر بعض المفردات من اللغة الفرنسيّة، قبل التوجّه إلى فرنسا أو بلجيكا، سيجعل ذلك رحلته أسهل. كما أنّه سيُنقذه، إن فشلت الخريطة في إرشاده للطريق. وإن كان المسافر يجهل اللغة، فينصح باصطحاب جهاز ترجمة صغير، يُوضع في الجيب.

7. أخذ المزيد من المال: ينصح المسافرون المخضرمون بأخذ مبلغٍ كبيرٍ من المال، يفوق الموازنة التي سبق أن وضعها السائح. فإن طرأت أيّ مشكلة أو رغب بشراء أيّ شيءٍ إضافي، سينجده ذلك.

المصدر: وكالات