السبت 25 نوفمبر 2017 07:43 ص

هل رجيم الماء فقط صحي

الخميس 13 يوليو 2017 09:06 ص بتوقيت القدس المحتلة

هل رجيم الماء فقط صحي
أرسل إلى صديق

هل سمعت يومًا عن رجيم الماء فقط؟ حاولت بعض النساء اعتماد هذا النظام من أجل خسارة الوزن والكيلوغرامات. لكن هل هو صحيًا أم أنه يؤثر سلبًا على الصحة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

طريقة رجيم الماء لخسارة الوزن

يقال أن الرجيم الماء يساعد على إخراج السموم الموجودة في الجسم. إذا كنت تريدين اتباع هذا النوع من الرجيم، عليك الحصول على ليترين من الماء في اليوم.

الوقت المثالي لتناول الماء

يعتبر الوقت المثالي لتناول الماء هو بعد مرور نصف ساعة على استيقاظك من النوم. يمكنك البدء من خلال تناول 200 ميليلتر من المياه. لكن عليك أن تنتبهي إلى كيفية تقسيم الليترين من الماء إذ يفضل عدم الحصول عليها في جلسة واحدة.

في هذا السياق، يقال أنه من المستحسن الإبتعاد كليًا عن المياه التي تحتوي على الكلوراين والتركيز على المياه الغنية بالمعادن.

قد يجد البعض هذا الرجيم مناسبًا في حال كنت تعانين من مشكلة الإمساك أو في حال كنت تميلين إلى تناول كمية إضافية من الطعام خلال كل وجبة إذ يساعدك المياه على الشعور بالشبع.

ما عليك معرفته أنه في حال اتباعك رجيم المياه، هذا لا يعني أنك لا تحصلين على أي طعام خلال النهار. بل يمكنك إضافة الفاكهة والخضراوات إلى نظامك الغذائي بهدف إنقاص الوزن.

لكن عليك أن تنتبهي إذ تتعدد الآثار الجانبية التي يمكن أن تكون ناتجة عن اتباعك هذا الرجيم. ما نعنيه أن الجسم يخسر كمية من المياه وتبدين أنحف بكثير إلا أن كمية الدهون لم تتغير. لذلك، من السهل أن تكتسبي الوزن من جديد.

لذلك، لا ننصحك أبدًا باتباع هذا النوع من الرجيم من دون استشارة أخصائية التغذية للتأكدي من أن نوع الرجيم هذا مناسب لطبيعة جسمك.

المصدر: وكالات