الأربعاء 27 سبتمبر 2017 12:56 ص

قارئ البصمة قد يؤخر إطلاق "آيفون 8"

الخميس 13 يوليو 2017 01:01 م بتوقيت القدس المحتلة

قارئ البصمة قد يؤخر إطلاق "آيفون 8"
أرسل إلى صديق

تواجه شركة أبل مشاكل مع قارئ بصمات الأصابع في هاتفها المنتظر آي فون 8، حيث أنها ما تزال تعاني حول كيفية وضع جهاز استشعار بصمات الأصابع ضمن شاشة عرض الهاتف المقبل وجعله يعمل على أفضل وجه، وفقاً لتصريحات المحلل أندي هارجريفز من شركة KeyBanc Capital Markets.

ووفقا للمحلل تمتلك شركة أبل بضعة أسابيع فقط لإصلاح المشكلة أو مواجهة احتمال تأخير إطلاق هاتف آي فون 8، حيث تشير المعلومات إلى أن الشركة تخطط لإطلاق الهاتف الجديد الرئيسي هذا العام، والذي أصبح يعرف باسم آي فون 8، ويقال إنه يأتي بشاشة عرض من نوع "أوليد" مع تجديد في تصميم جميع الزجاج الموجود، ليكون أول هاتف آي فون بهذه الشاشة.

هذا بالإضافة إلى إطلاق هواتف جديدة تعتبر تحديث لهواتف العام الماضي آي فون 7 و7 بلس، والتي قد تحمل أسماء آيف ون 7 إس و7 إس بلس.

ويشاع أن الشركة تخطط لإلغاء زر المنزل الرئيسي المادي ضمن تصميم هاتف آي فون 8 الجديد، وتنوي بدلاً من ذلك تغطية الوجه الأمامي للهاتف الذكي عبر شاشة الأوليد أوليد، وذكرت عدة تقارير أن الشركة تريد نقل جهاز معرف اللمس "تاتش آي دي" أو استشعار بصمات الأصابع من زر الصفحة الرئيسية المادية إلى داخل الشاشة.

ويمكن للمستخدمين عند ذلك الضغط على شاشة العرض لفك قفل الجهاز وإجراء المدفوعات من خلال منصة الدفع الإلكتروني عبر الهاتف المحمول التابعة للشركة أبل باي، بحيث تنتفي الحاجة إلى زر المنزل الرئيسي المادي.

المصدر: وكالات