الأحد 23 يوليو 2017 03:33 ص

الداخلية تُصدر للمواطنين 4939 بطاقة هوية خلال يونيو

الأحد 16 يوليو 2017 05:20 م بتوقيت القدس المحتلة

الداخلية تُصدر للمواطنين 4939 بطاقة هوية خلال يونيو
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

أصدرت دوائر الأحوال المدنية في مديريات وزارة الداخلية –الشق المدني بمحافظات قطاع غزة 4939 بطاقة هوية خلال شهر يونيو المنصرم، وسلمتها للمواطنين في وقت قياسي.

في الصدد، قال مدير عام الإدارة العامة للأحوال المدنية، أ. احمد الحليمي" في حديث خاص لـ "موقع الوزارة": أصدرنا بطاقة هوية الأولى، وبدل البالية، وبدل الفاقد خلال أقل من ساعة من وقت تسليم طلب المعاملة الرسمية".

وأوضح الحليمي" يتم تسليم الهويات الأولى لأصحابها في وقتٍ قياسي داخل مكاتب الأحوال المدنية في المحافظات؛ ولا يتعدى إنجاز معاملة بطاقة الهوية ساعات الدوام اليومي، وفي الحالات الإنسانية يتم فتح مكاتب الداخلية ليلاً وفي الإجازات الرسمية لتلبية احتياجات المواطنين.

ووفقاً للتقرير الصادر عن مكاتب الأحوال المدنية في مديريات الداخلية بالمحافظات " سَلَّمتْ داخلية غزة 1663 بطاقة هوية خضراء لأبناء المحافظة، كما سَلَّمتْ داخلية خانيونس 1019 بطاقة هوية لمواطنين تقدموا بطلبات استخراج هويات جديدة أو استبدال هوية بالية أو استخراج هوية بدل فاقد.

بدورها سَلَّمتْ داخلية الشمال 662 بطاقة هوية للمواطنين في المحافظة، فيما سَلَّمتْ داخلية الوسطى 706بطاقات هوية لأبناء شعبنا في المحافظة، أما داخلية رفح فقد سَلَّمتْ 664 بطاقة هوية لمواطنين في المحافظة الجنوبية؛ إضافة إلى إصدار الإدارة العامة للأحوال المدنية المركزية 225 بطاقة هوية للمواطنين.

المصدر: فلسطين الآن