الأربعاء 27 سبتمبر 2017 12:54 ص

بلدية خان يونس تنظم جولة ميدانية للصحفيين للتعرف على أهم مشاريعها

الأحد 16 يوليو 2017 08:26 م بتوقيت القدس المحتلة

بلدية خان يونس تنظم جولة ميدانية للصحفيين للتعرف على أهم مشاريعها
أرسل إلى صديق

خان يونس - فلسطين الآن

نظّمت دائرة العلاقات والأنشطة المجتمعية في بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة جولة ميدانية للصحفيين والإعلاميين، في بادرة تعتبر الأولى من نوعها بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس بلدية خان يونس، وذلك للتعرف على أهم مرافق البلدية ومشاريعها الحيوية التي تم تنفيذها.

وشارك في الجولة أعضاء المجلس البلدي، د. أمين وافي، ود. محمد معمر، ود. سليمان الغلبان، والقائم بأعمال مدير عام البلدية أ. محمد الأسطل، ومجموعة من مدراء الدوائر والأقسام في البلدية وسط مشاركة فاعلة من الصحفيين.

وتضمنت الجولة زيارات ميدانية لأهم مشاريع البلدية شملت بركة تجميع مياه الأمطار الرئيسة الواقعة شمالي حي الأمل، ومن ثم مشروع تعبيد شارع عمر المختار رقم (5)، ومن ثم محطة المعالجة المؤقتة وأحواض الترشيح في الأراضي المحررة، تلاها المتنزه البحري، ومشروع حدائق خان يونس العامة المعروف بـ"المتنزه الإقليمي"، وأيضًا مسلخ البلدية ومحطة تحلية مياه السعادة، وأخيراً مشروع الكراج المركزي للسيارات ومركز خدمات الجمهور الذي تم افتتاحه حديثًا.

وقدّم المهندسون والفنيّون التابعون لدوائر وأقسام البلدية المختلفة شرحًا موسعًا عن جميع المشاريع التي تمت زيارتها كلٌ حسب اختصاصه، مؤكدين أن البلدية لم تدخر جهدًا في تنفيذ مشاريعها التطويرية والإنمائية التي تتعلق بتطوير واقع الخدمات المقدمة للجمهور بالرغم من ظروف الحصار  وتفاقم الأزمات الإنسانية بأبناء شعبنا في قطاع غزة، في الوقت الذي تسعى فيه البلدية لتأمين وصول خدماتها الأساسية كالمياه والصرف الصحي وتطوير المرافق الخدماتية لكافة المواطنين للتخفيف من حجم المعاناة القائمة.

وعقب انتهاء الجولة عُقد لقاء موسع مع رئيس بلدية خان يونس م. يحيى الأسطل الذي أكد خلال كلمته الترحيبية باعتزاز بلدية خان يونس بالجمهور الإعلامي وأصدقاء البلدية من الصحفيين الذين ساندوا البلدية في محافل عدة من خلال نشر الأخبار والتقارير المتعلقة بجهود وإنجازات البلدية خلال الفترة السابقة وصولاً إلى المشاركة الفاعلة في تغطية فعاليات مرور  مائة عام على تأسيس البلدية.

وتطرق الأسطل إلى أهم إنجازات البلدية ومشاريعها خلال الفترة الماضية، مع الإشارة إلى الصعوبات التي تواجهها والأزمات التي يعاني منها شعبنا وخاصة المتمثلة في أزمة المياه نتيجة تفاقم أزمة الكهرباء، مؤكدًا أن البلدية تسعى لإيجاد تمويل لمشاريع تنموية كبيرة.

وفي ذات السياق رحب مدير دائرة العلاقات العامة والأنشطة المجتمعية أ. عماد الأغا بالصحفيين مشيرًا إلى أن تنظيم الجولة الإعلامية جاءت في إطار الفعاليات الجاري تنفيذها إحياءً لمناسبة مرور مائة عام على تأسيس بلدية خان يونس، وأن الجولة تهدف إلى تعريف الصحفيين على المرافق العامة لمدينة خان يونس التي تخدم  المدينة بيئيًا وتحافظ على سلامة وصحة المواطنين، كما أكد على ضرورة معرفة الصحفيين والمثقفين بالمشاريع الخدماتية لتوضيحها وإبرازها للرأي العام، مضيفًا أن هذه الجولة سيعقبها جولات مماثلة لفئات أخرى من أبناء مدينة خان يونس، كما طالب الأغا الصحفيين بضرورة التواصل مع إدارة البلدية في حال الاستفسار عن أي مسألة يواجهونها لإيضاحها.

من ناحيتهم أشاد الصحفيون والعاملون بوسائل الإعلام المختلفة بالجولة الميدانية التي هدفت إلى التعرف على أبرز مشاريع بلدية خان يونس التي أسهمت في إثراء معلوماتهم العامة لتداولها إعلاميًا.

واختتم اللقاء بمداخلات واستفسارات للصحفيين التي تطرقوا فيها لبعض المشاكل التي تواجه سكان مدينة خان يونس، والتي من أهمها مشاكل الصرف الصحي ونقص المياه، وإصلاح الطرق وقد تم الرد عليها وتوضيح بعض المسائل العالقة من قِبل إدارة البلدية.

المصدر: فلسطين الآن