الخميس 24 أغسطس 2017 02:23 ص

9 نصائح لخفض السعرات الحرارية في طعامك

الأحد 06 أغسطس 2017 10:14 ص بتوقيت القدس المحتلة

9 نصائح لخفض السعرات الحرارية في طعامك
أرسل إلى صديق

لإنقاص الوزن تحتاج إلى خفض مدخلات جسمك من السعرات الحرارية بمعدل 3500 سعرة في الأسبوع، وتكون النتجية فقدان 2 كغم في الشهر.

وفيما يلي بعض الطرق السهلة لخفض السعرات الحرارية في الطعام:

1-تناول الطعام ببطء، واستمع إلى الموسيقى أو تحدث إلى صديق أو قريب أثناء تناول الطعام.

2-إذا كنت ستتناول الطعام بمفردك الأفضل أن تكون أمام مرآة، فقد وجدت أبحاث أن من يشاهد نفسه أثناء الأكل يتناول 400 سعرة حرارية أقل في اليوم.

3-استبدل المشروبات الغازية والعصائر، وتناول مكانها الماء مع إضافة بضع قطرات من الليمون (الحامض) إليه.

4-تناول طعام البيت، وقلل الأكل في المطاعم إلى أقصى حد لتستبعد الإضافات والزيوت والملح الزائد.

5-اشرب القهوة والشاي دون حليب، ودون سكر إن أمكن، وإذا كنت لا تستسيغه دون تحلية أضف القليل من السكر أو العسل الطبيعي.

6-قلل من أكل اللحوم الحمراء، وتناول المشروم والبروتين النباتي مكانها.

7-لا تأكل بعد الساعة 8 مساء.

8-استبعد الخبز الأبيض، وتناول مكانه الخبز الأسمر.

9-لا تأكل رقائق البطاطس المقلية (الشيبس)، وابتعد عن الأطعمة المقلية بشكل عام، وتناول الطعام مطبوخاً على البخار أو مشوياً أو مسلوقاً.

المصدر: وكالات