الخميس 24 أغسطس 2017 02:13 ص

ابتعـــــد عـــن مشروبــــات الطاقـــة

الأحد 06 أغسطس 2017 03:08 م بتوقيت القدس المحتلة

ابتعـــــد عـــن مشروبــــات الطاقـــة
أرسل إلى صديق

لقد أثبتت العديد من الدراسات مدى التأثير السلبي والخطير لمشروبات الطاقة، وبأنه يجب محاولة تقليل شرب هذه المشروبات قدر الامكان لما لها من ضرر على أجهزة الجسم المختلفة من الجهاز العصبي فالهضمي فالدورة الدموية وغيرها المزيد..

فمشروبات الطاقة تحتوي على كافيين أكثر بخمس مرات من القهوة، هذا بالإضافة لآثارها الجانبية مثل العصبية وعدم الشعور بالراحة وسرعة في دقات القلب، بالإضافة لاحتوائها على نسب عالية من السكر والتورين وهو محفز للجهاز العصبي. كما أن احتواءها على نسبة عالية من السكر والكربوهيدرات قد يؤدي الى حدوث زيادة الوزن والسمنة مما قد يجعلها أحد المسببات للأمراض المزمنة من سكري وكولسترول وأمراض القلب والضغط.

وتؤدي مشروبات الطاقة للاصابة بمرض السكري النوع الثاني، حيث أثبتت بعض الابحاث دورها في خفض استجابة الأنسجة لهرمون الأنسولين.

ناهيكم عن الإدمان فمن المعروف أنه يمكن للانسان الإدمان على الكافيين وكل المشروبات التي تحوي الكافيين ومن ضمنها مشروبات الطاقة.

ومشروبات الطاقة تضر القلب، كما يؤدي مشروب الطاقة الى زيادة معدل ضربات القلب وضغط الدم، كما أظهرت دراسة جديدة أن مشروبات الطاقة تسبب تقلصات قوية في عضلة القلب، والتي يمكن أن تفاقم الخطر وخاصة عند المصابين بأمراض القلب وقد تودي بهم للاصابة بالسكتة القلبية.

كما قد تؤدي للاصابة بهشاشة العظام على المدى القصير نتيجة احتوائها على بعض الاحماض الفوسفورية.

المصدر: وكالات