الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 01:33 ص

3 وصفات شهية لطفلك الرضيع

الإثنين 07 أغسطس 2017 11:30 ص بتوقيت القدس المحتلة

3 وصفات شهية لطفلك الرضيع
أرسل إلى صديق

ما أن يدخل طفلك الشهر السادس من عمره، تدخلين في حيرة من أمرك، فقد حان وقت إدخال الطعام إلى نظامه الغذائي، إلى جانب الحليب، وتتساءلين: هل أبدأ بالفواكه أم الخضار؟ هل سيتقبل طفلي ما أقدمه له من طعام أم سيكون رافضاً له؟

انتظري عزيزتي، وتخلصي من حيرتك فوراً، فأخصائية التغذية جيهان توفيق تقدم لك في ما يلي عدة وصفات بإمكانك تحضيرها لطفلك، والذي سيتقبل مذاقها الشهي، كما أنها غنية بفوائد عديدة:

- الأرز المطحون:

وجبة الأرز المطحون يتقبلها أغلب الأطفال، فمذاقها لذيذ، كل ما عليك فعله طحن الأرز جيداً ليصبح كالمسحوق، وأضيفي له الماء، وضعيه على نار هادئة مع التقليب المستمر، كما يمكنك إضافة بعض الحليب الصناعي له.

- شوربة الخضار:

الخضار تتمتع بميزات وفوائد كبيرة للجسم، وشوربة الخضار تتكون من الخضراوات الطازجة كالبطاطس والكوسا والجزر، وهي غنية بفوائد جمة لطفلك، فقومي بغسلها جيداً، ثم قومي بتقشيرها وتقطيعها، وضعيها في قدر على النار مع الماء وذرة من الملح، وبعد نضوجها، ضعيها في الخليط مع مياهها لتصبح سهلة البلع لطفلك.

- الزبادي بالفاكهة:

لا تعتمدي علب الزبادي الجاهزة لتضمني صحة أفضل لطفلك، وقومي بصنع الزبادي له في المنزل مع إضافة عصير الفاكهة له أو بعض القطع من الموز المهروس مثلاً أو الفراولة المهروسة، فهذه الوجبة سيعشقها طفلك حتماً، وهي غنية بالفوائد لصحته.

المصدر: وكالات