الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 01:26 ص

أجمل أنماط اللحى التي تناسب أصحاب البشرة الداكنة

الإثنين 07 أغسطس 2017 08:57 ص بتوقيت القدس المحتلة

أجمل أنماط اللحى التي تناسب أصحاب البشرة الداكنة
أرسل إلى صديق

اللحية موضة شائعة وستستمر كذلك لفترة طويلة. هي الحل السحري الذي يخفي عيوب الوجه ويمنح الرجل طلة ذكورية، وهكذا «فوائد» لن يتم التخلي عنها في أي وقت قريب.

عادة نتحدث عن ضرورة اختيار اللحية وفق شكل الوجه وغالباً ما نغفل عن الحديث عن  لون البشرة. لذلك إن كنت من أصحاب البشرة الداكنة فهذه الأنماط من اللحى تناسبك تماماً. فلنتعرف عليها.

 لحية «الساعة الخامسة»

هي لحية ثلاثة الأيام من دون حلاقة؛ لأن هذا ما يتطلبه الأمر لتحصل على هذه الطلة. ورغم أنها قد تبدو أنها لا تتطلب أي عناية ولكن الواقع مختلف كلياً. حلاقة الرقبة والخدين يجب أن تتم بشكل يومي؛ كي تحصل على هذه الطلة. للحصول عليها يجب ان تترك لحيتك من دون حلاقة لثلاثة أيام، وبعد الحصول على اللحية عليك تشذيبها كل ٣ أو ٤ أيام.  

اللحية الكاملة

اللحية الكاملة الطويلة موضة خاصة بأصحاب البشرة الداكنة من سنوات طويلة جداً، ثم قام جيل الشباب بالتخلي عنها لتعود وتفرض نفسها مع انتشار موضة اللحية. هذه اللحية تتناسب مع أي تسريحة شعر كانت ومع أي شكل وجه. هي طلة كلاسيكية تتطلب استخدام الزيوت والمحافظة على نظافة اللحية.

اللحية القصيرة

هي اللحية الأكثر انتشاراً بين أصحاب البشرة الداكنة وذلك لأن هذا النمط يندمج بشكل مثالي مع لون البشرة ويمنح طلة ذكورية مثيرة. للحصول على هذا النمط عليك أن تترك لحيتك من دون حلاقة لأكثر من ثلاثة أيام، المدة عادة تترواح بين ٣ إلى ٧ أيام، فالأمر يعتمد على سرعة نمو الشعر، والذي يختلف بين شخص وآخر. خلال هذه المدة ستبدو اللحية غير جميلة والطول سيكون غير متساوٍ، ولكن بعد تلك المدة يمكنك تشذيبها لجعلها مرتبة ومتساوية الطول حيث يجب أن تكون كذلك.

اللحية المنحوتة

اللحية هذه تسمح لك بالتعبير عن شخصيتك من خلال لحيتك. تناسب أصحاب اللحية الكثيفة؛ لأنها تتطلب التشذيب والنحت للحصول عليها. تحتاج إلى الكثير من العناية والوقت لذلك إن لم تكن تملك الوقت فهي لا تناسبك. يتم رسم شكل اللحية عند الخدين ومحيط الذقن والرقبة وعند الشفتين. تحتاج إلى تشذيب وعناية يومية لأن أي طول إضافي في شعر اللحية سيفسدها.  

لحية فان دايك

لحية مميزة وهي السكسوكة المعدلة. اشتهرت مع الفنان أنثوني فان دايك الذي كان يعتمدها وهي عبارة عن لحية طويلة نسبياً عند الذقن متصلة بالشارب. يمكن اعتمادها أيضاً من دون شارب، أي بحلاقته كلياً وستحصل على الطلة المميزة نفسها. تحتاج إلى عناية يومية كما أنها تمنح معتمدها هامشاً كبيراً للتلاعب بحجم شعر الذقن أو الشعر أسفل الشفة السفلى.

ستارة الذقن

هي كما تشي التسمية، ستارة تغطي الذقن. يتم تشذيب اللحية بعناية انطلاقاً من شعر السالف بخط مثالي نزولاً إلى خط الفكين ثم الذقن ثم صعوداً إلى النصف الآخر من الوجه. تتطلب حلاقاً يملك يداً ثابتة ومهارات عالية؛ لأنها تحتاج إلى الكثير من الدقة. بطبيعة الحال يجب حلاقة الشعر الذي يكون أسفل الشفة السفلى بشكل كامل للحصول على الطلة المثالية، ورغم أنه يفضل حلاقة الشارب ولكن عدم حلاقته من الخيارات المتاحة.

لحية الرجل الأصلع

طلة كلاسيكية أخرى اعتمدها أصحاب البشرة الداكنة منذ الأزل وحالياَ تشهد رواجاً كبيرة عند الذين يعانون من الصلع وعند الذين لا يعانون منه على حد السواء. السبب هو أنها تمنح طلة ذكورية للغاية وعليه فهي مرغوبة. اللحية هنا طويلة وكثيفة وتصل إلى حافة الأذن حيث يتم حلاقتها بخط واضح. وبعد هذا الخط لا يوجد أي شعر، أي أنه يتم حلاقة الرأس كاملاً. هي طلة تلفت الانظار من دون شك، لذلك إن كنت من النوعية التي تستمتع بلحظتها تحت الأضواء فهذه مثالية لك.

اللحية الدائرية

اللحية الدائرية تناسب مختلف أشكال الوجه، وعليه فلا خوف من اعتمادها أياً كان شكل وجهك. هي قائمة على «خط» واحد ولكن طول الشعر هو الذي يختلف. الحلاقة تتم بخط واحد يتبع خط الفك من الأذنين إلى السكسوكة. شعر السكسوكة سيكون أكثر طولاً من اللحية.  السكسوكة لا يجب أن تكون مربعة الشكل بل يجب أن تكون بشكل دائري مع الشارب. ولكن الشكل الدائري لا ينحصر بها فقط بل يجب أن تتم حلاقة اللحية لناحية الخدين بهذا الشكل أيضاً.

لحية نيكولاس الثاني

نمط يعود إلى العشرينات، وهو منمق وراقٍ، ولكنه حالياً رائج جداً في أوساط محبي الأنماط الهيبية. الحصول عليها بسيط ولا يتطلب الكثير من الجهد، اللحية يجب أن يتم تشذيبها بحيث تكون أطول عند الذقن أما الشارب فيجب إطالته كي تتمكن من عكفه كي تحصل على الطلة هذه. 

لحية غاريبالدي

للوهلة الأولى قد تبدو لحية مكتملة تركت لتصل إلى طول معين ولكن اللحية هذه من الأنماط التي تتطلب الكثير من العناية والالتزام والوقت والجهد. في هذا النمط اللحية تترك لتنمو مع شعر الرقبة أيضاً، ثم يتم نحتها لتكون بشكل الحرف U.. ما يعني أنه سيكون هناك الكثير من المحاولات الفاشلة قبل أن تتمكن من جعلها تبدو بشكل مثالي. وحتى حين تحققها يجب تشذيبها بشكل يومي وبالدقة نفسها والحرص نفسه كي لا تفسد شكل الحرف  U .

المصدر: وكالات