الإثنين 11 ديسمبر 2017 02:26 ص

اشتية يعلن أسماء الحاصلات على منح الماجستير من البنك الإسلامي للتنمية

الثلاثاء 08 أغسطس 2017 09:01 ص بتوقيت القدس المحتلة

اشتية يعلن أسماء الحاصلات على منح الماجستير من البنك الإسلامي للتنمية
أرسل إلى صديق

هنأ محافظ البنك الإسلامي للتنمية في فلسطين، د. محمد اشتية كل من الطالبة سجود الجزار والطالبة هدير أبو وردة من قطاع غزة والطالبة استبرق عمرية من الضفة الغربية على حصولهن على منح الماجستير في العلوم والتقانة المقدمة من البنك الإسلامي للتنمية للعام الدراسي 2017/2018.

وقال اشتية إن الطالبات الثلاثة حصلن على المنحة بفضل تفوقهن على مئات المتنافسين من 20 دولة عربية وإسلامية من أعضاء البنك الاسلامي للتنمية، مشيراً إلى أهمية التخصصات التي اخترنها وهي تتنوع بين الرياضيات والكيمياء الحيوية والتغذية السريرية.

وقال اشتية، إن المنحة تغطي تكالف الدراسة لنيل درجة الماجستير لفترة عامين في إحدى مؤسسات الدول الأعضاء في البنك، بما يشمل رسوم الدراسة وكلفة المعيشة، وتأمين العلاج الطبي، وعلاوة الملابس والكتب، وعلاوة الحاسوب، وعلاوة المشاركة في المؤتمرات، وعلاوة البحوث.

وقال إن الطالبات الثلاثة اخترن أن يكملن دراستهن في الوطن، فالطالبتان الجزار وابو وردة ستكملان تخصصاتهما في الجامعة الإسلامية في غزة والطالبة عمرية ستكمل في الجامعة العربية الأمريكية في جنين.

ويقدم هذا البرنامج السنوي منحاً في التخصصات التي تتطلبها التنمية في الدول الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية والأقل نموا في البنك وذلك للحصول على درجة الماجستير "لمدة عامين" في مجالات العلوم والهندسة و التقانة والعلوم الطبية في مؤسسات تعليمية عالمية متميزة.

وشكر اشتية البنك الإسلامي على دعمه للشعب الفلسطيني من خلال مئات المشاريع المتنوعة في مختلف القطاعات وخصوصا في مجال التعليم من خلال مجموعة منح الماجستير والدكتوراه التي يقدمها بشكل سنوي.

 

 

 

--

المصدر: وكالات