الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 01:39 ص

هل بدأ العد التنازلي لحياة "نتنياهو" السياسية؟

الجمعة 11 أغسطس 2017 03:40 م بتوقيت القدس المحتلة

هل بدأ العد التنازلي لحياة "نتنياهو" السياسية؟
أرسل إلى صديق

بعد استطلاع للرأي العام الإسرائيلي حول شبهات الفساد التي تحوم حول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نشرت نتائجه صحيفة "معاريف" العبرية، تبين أن 67% من الإسرائيليين لا يعتقدون  ببراءة "نتنياهو"،  و53% غير مقتنعون أن الإعلام يحاول تنفيذ انقلاب ضده، و69% يرون أن عليه الاستقالة إن قدمت ضده لائحة اتهام.

وحول الموقف من خطابه في حدائق المعارض في مدينة "تل أبيب" يوم الأربعاء الماضي، 11% قالوا أن الخطاب عزز ثقتهم بـ"نتنياهو"، مقابل 27% قالوا إن الخطاب أضعف ثقتهم به، و50% قالوا أن الخطاب لم يغير لديهم أي شيء.

وحول إن كان يجب التحقيق مع رئيس حكومة خلال فترة ولايته، 72% من الإسرائيليين قالوا يجب التحقيق مع نتنياهو حتى لو كان على رأس عمله، مقابل 15% قالوا يجب تأجيل التحقيق معه لحين انتهاء فترة ولايته.

استطلاع الرأي العام أظهر المسافة الواسعة في الموقف من شبهات الفساد حول رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بين الائتلاف الحكومي والرأي العام في الشارع الإسرائيلي.

ففي الوقت الذي اصطف فيه الائتلاف الحكومي بكامله خلف "بنيامين نتنياهو"، وقالوا أنه لا يجب عليه الاستقالة حتى لو قدم ضده لائحة اتهام، الرأي العام الإسرائيلي بدأ يسير بالاتجاه المعاكس لهم ويطالب باستقالته إن وجهت له لائحة اتهام.

والمؤشر الآخر اللافت للنظر أن استطلاع رأي عام سابق أعطى حزب الليكود مقاعد أكثر بدون "نتنياهو"، حيث أظهر الاستطلاع أن الليكود سيحصل على 27 مقعداً برئاسة "نتنياهو"، وبدون "نتنياهو" سيحصل على 31 مقعداً.

المصدر: وكالات