الإثنين 25 سبتمبر 2017 11:05 ص

معلومات خاطئة عن الرجيم

الأحد 13 أغسطس 2017 08:20 م بتوقيت القدس المحتلة

معلومات خاطئة عن الرجيم
أرسل إلى صديق

كمية وعدد الوجبات

هناك معلومة خاطئة تقول إن على الشخص الذي يريد فقدان الوزن أن يأكل كمية قليلة من الطعام ومنهم يعتقد إن الأكل مرة واحدة أو مرتين في اليوم يساعد على فقدان الوزن حرق الدهون.

ولكن الصحيح إن يأكل الشخص 4 أو 5 مرات في اليوم وفي كل مرة يأكل ما يحتاج له جسمه من بروتين وألياف ودهون غير مشبعة وكربوهيدات نافعة، ويجب عليه التحرك لمساعدة الجسم على الحرق.

الدهون

أول ما يخطر ببال الشخص الذي يريد إنقاص وزنه هو الأبتعاد التام عن الدهون وعدم تناول أيًا منها في أي صورة، وهذا غير صحيح من الناحيه الصحية.

حيث إن الدهون تنقسم إلى قسمين: دهون مشبعة ودهون غير مشبعة.

فالدهون المشعبة تتواجد بشكل كبير في المنتجات الحيوانية مثل جلد الدجاج واللحم الأبيض و"الليله" والزبدة بكميات كبير، وتؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين والسمنة والتهاب المفاصل.

أما عن الدهون غير المشبعة فهي دهون صحية من مصدر نباتي ولا تشكل خطرًا على القلب ولا ترفع مستوى الكوليسترول بالإضافة لفوائدها على البشرة والشعر ولكن يجب الاعتدال في استهلاكها أيضًا.

توجد في زيت الزيتون والزيتون والمكسرات كاللوز والجوز، وتوجد في بذور النباتات مثل فول الصويا وزيت الذرة وزيت السمسم.

وهي موجودة بكثرة في الأسماك الدهنية مثل السالمون والسردين والماكريل، ويمكن تناول الجد المسموح منها عن طريق أكل ثمرة أفوكادو أو حفنة من الحمص، ويرجي الأخذ في الاعتبار أن زيت الزيتون به نفس السعرات الحرارة الموجودة في أي زيت آخر ولكنه صحي أكتر.

الخضراوات والفاكهة

مقولة أن الخضراوات والفاكهة متساوين في الفائدة والقيمة الغذائية، مقولة خاطئ، فالخضراوات صحية أكثر من الفاكهة نظرًا لانها تحتوي على نسبة أقل من السكر.

تذكري دائمًا إن أجسامنا لها احتياجاتها الخاصة، فيجب عليك زيادة طبيب التغذية الخاص بك لمعرفة ما يناسبك.

المصدر: وكالات