الإثنين 25 سبتمبر 2017 02:32 م

أفضل الساعات الرجالي مع الثوب الخليجي

الأحد 13 أغسطس 2017 08:40 م بتوقيت القدس المحتلة

أفضل الساعات الرجالي مع الثوب الخليجي
أرسل إلى صديق

تشكل الساعات جزءاً مهماً من طلة الرجل الخليجي؛ لكونها تعزز الطلة التي يسعى إليها. الخيارات لا تعد ولا تحصى في عالم الساعات، وهناك موديلات تناسب جميع الأذواق من الساعات المستطيلة إلى الدائرية والكلاسيكية والرياضية وغيرها.

المسألة عند الاختيار مرتبطة بالذوق الشخصي، وبالمناسبة فبعض الساعات مثالية للمناسبات الراقية وبعضها لا يصلح لهذه المناسبات، وطبعاً هناك مسألة الميزانية. الساعات الجيدة ليست رخيصة الثمن، لكن فكر بالأمر من زاوية مختلفة.. الساعات هي أشبه بالاستثمار، ويمكنها مع العناية اللازمة أن تدوم سنوات.

الساعة هذه هي من النسخات الهجينة التي تجمع بين نظام التشغيل كوارتز والنظام الأتوماتيكي. الكرونوغراف في الساعات عادة يتضمن حركتين منفصلتين توفران الطاقة للعداد وللأجهزة المتعلقة بالوقت، لكن هذه الساعات تعمل «بمحرك» واحد من خلال شبكة تقسم طاقة المحرك. 

موديل «هلغراي بلو» مصنوع من الزجاج الياقوتي المضاد للخدش. أما الألوان المستخدمة فهي تخلق تناقضاً مميزاً؛ الأزرق مع عقارب باللون البرتقالي، وسوار جلدي بني مع إمكانية اختيار السوار الفولاذي المقاوم للصدأ.

«أوتودورمو بورتوتيبو بي سي دبليو ١ - Autodromo Prototipo PCW1»

الموديل يعتمد نظام التشغيل سايكو مع لمسة إيطالية تجعله يختلف ويتميز عن غيره. التصميم مستوحى من رياضة السيارات خلال حقبة السبعينيات حيث تمت محاكاة عدادات السيارات بتصميم أنيق وجميل. السوار الجلدي الأسود يتناقض مع الأبيض، ولمسات الأزرق والأحمر تضيف لمسة نهائية خاصة.

«ستارتون واتش كو كورف كرونو - Straton Watch Co Curve Chrono»

الساعة هذه تأتي بخيارات متعددة لناحية السوار؛ إذ يمكن اختيار السوار المطاطي أو الجلدي أو الفولاذي المقاوم للصدأ. تعتمد على نظام التشغيل سايكو، أما التصميم فجميل ويملك سماته الخاصة التي تجعله يلفت الأنظار. التصميم أخذ بالحسبان اختلاف شكل معاصم اليد بين شخص وآخر؛ لذلك تم تضمينه الانحناءات التي توفر الراحة التامة لمن يرتديها.

«لونيجين إيفيدنزا - Longines Evidenza»

الموديل هذا مخصص لعشاق الساعات الكبيرة الحجم ولشكل تونيو بشكل خاص. لونجين في الواقع هي الشركة الأولى التي طرحت شكل تونيو في الأسواق، وما تزال حتى وقتنا هذا تصدر الموديلات الأجمل. الأرقام الرومانية المصممة وفق مدرسة كارتييه تمنحها لمسة كلاسيكية، أما الأسود والفضي فيضيفان الفخامة إليها.

«سليم دي هيرمز - Slim dHermès»

خلافاً للموديل أعلاه الساعة، هذه مثالية لمن يعشق الساعات النحيفة «سليم» سويسرية الصنع ١٠٠٪، ما يعني أنها تلتزم بشكل كلي بمعايير صنع الساعات العالية الجودة. بطبيعة الحال وبما إنها ساعة دار أزياء؛ فلمسات هيرمز جلية: الخطوط النظيفة والواضحة، والسوار المصنوع من جلد التمساح والتصميم الكلاسيكي.

«تاغ هوير أكوا ريسر - Tag Heuer Aquaracer 300m Calibre 5»

الساعة هذه ليست أنيقة فقط، وتصلح لمختلف المناسبات والطلات، بل يمكنك أيضاً الغطس بها حتى عمق ٣٠٠ متر. السوار الأنيق المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ يمنحها الرصانة والأناقة التي عادة لا نجدها في ساعات الغطس.

«غوتشي جي تايملس - Gucci G-Timeless»

إن كنت تبحث عن ساعة تدمج بين الموضة والصناعة السويسرية المتقنة فهذه الساعة مخصصة لك. لمسات «غوتشي» واضحة مع لمسات كلاسيكية. السوار من الفولاذ المقاوم للصدأ والزجاج مقاوم للخدش. التناقض بين الأزرق الداكن واللون الفضي والنمط الكاجوال يجعلانها مثالية للنهار ولعطلة نهاية الأسبوع.

«بيربيري ذا سيتي - Burberry The City»

ساعة أخرى من شركة معروفة في عالم العطور والموضة. الموديل هذا يصلح بالتأكيد لمختلف المناسبات؛ لكونها من الساعات الأنيقة والجميلة التي يمكنها أن تبرز . مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، أما نظام التشغيل فهو كوارتز. الشركة لا تنوي إصدار ساعات إضافية من الموديل نفسه؛ لذلك إن كنت من محبي هذا النمط من الساعات ننصحك بالحصول عليها قبل أن يرتفع سعرها بشكل دراماتيكي.

 «بيل أند روس بي أر-إس ديزرت تايب - Bell & Ross Br-S Desert Type»

ساعة مميزة مربعة الشكل. التصميم مستوحى من الساعات التي تعتمدها القوات العسكرية الخاصة، لكن الشركة حرصت على إضافة لمسات تجعلها تليق بالاستخدام اليومي. السوار جلدي باللون البني الفاتح، أما الزجاج فمقاوم للخدش ومحاط بإطار من السيراميك.

«موريس لاكروا ماستربيس سكيلتون كرونوغراف - Maurice Lacroix Masterpiece Skeleton Chronograph»

عادة موديلات «سكيلتون» التي تظهر الحركة الداخلية للساعات تميل نحو اللمسات الرياضية، لكن موريس لاكروا يميل نحو الكلاسيكية. مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ والسوار من جلد التمساح، وهي من دون شك تليق بكل المناسبات؛ فهي ستجعلك تتميز خلال ساعات النهار، كما ستجعلك تبدو بأجمل طلة ممكنة في المناسبات الراقية.

المصدر: وكالات