السبت 25 نوفمبر 2017 11:40 ص

10 نصائح للحفاظ على لون بنطالك الجينز من التلاشي بسبب الغسيل

الأحد 13 أغسطس 2017 08:50 م بتوقيت القدس المحتلة

10 نصائح للحفاظ على لون بنطالك الجينز من التلاشي بسبب الغسيل
أرسل إلى صديق

من منا لم يشعر بالحسرة على بنطاله الجينز المفضل بعد أن تلاشى لونه تدريجيًا بسبب الغسيل!، فجميع البناطيل الجينز الزرقاء والسوداء نلاحظ نزول لون أزرق أو أسود في مياه الغسيل وبالتالي نفص الصبغة الموجودة في البنطال وبالتالي يبهت لونه.

لذلك سنقدم لك فيما يلي طرق المحافظة على لون بنطالك الجينز من التلاشي بسبب الغسيل.

1 – البناطيل الجينز لا تنظف كثيرًا، فعليك بغسلها فقط كل 8 أسابيع أي مرة كل شهرين، وينصح بعد غسلها من الأساس في حالة عدم وجود بقع ظاهرة.

 2 -  تأكد من تعليق الجينز الخاص بك ليجف في منطقة بعيداً عن أشعة الشمس؛ لأن الشمس تعمل على تلاشي اللون بل وتكوين بقع بيضاء على البنطال.

3 – قم بقلب البنطال بحيث تجعل ما بالداخل هو بالخارج قبل إدخاله إلى مغسلة الملابس، ذلك يمنع المنظفات من الوصول بشكل كبير من التأثير على صبغة البنطال.

4 – في تنظيف البنطال استخدم الخل بدلًا من المنظفات الملابس، فالخل يحافظ على ثبات اللون بشكل كبير، ولكن ما يعيب الخل أنه لا يفرق بين البقع والصبغة، فيثبت البقع ولا يتخلص منها.

5 – قم بغسل البنطال الجينز مع الملابس الداكنة، فحتى وإن تلاشت الصبغة فإنها ستدعم من خلال الصبغة المتلاشية من قطعة أخرى.

6 – استخدم أخف دورة غسيل في غسالة الملابس الخاصة بك، فالجينز يحتاج إلى غسيل خفيف للغاية .

7 – قم بغسل البنطال بمياه باردة، فالماء الساخن يساعد على تلاشي اللون.

8 – قم بتعليق البنطال في الهواء الطلق وليس في المنشف داخل المنزل أو باستخدام المجفف؛ حيث إن الهواء الطلق يمنع من تلاشي الصبغة.

9- إذا كنت بحاجة إلى جفاف البنطال فورًا ولابد من استخدامك للمجفف، فقم بضبطه على أقل درجة حرارة ممكنة.

10 – إذا ما كنت تمتلك بنطال جينز تلاشى لونه ولكنه مازال المفضل بالنسبة إليك، فتوجه إلى أقرب مصبغة و قم بصبغة، واتبع التعليمات السابقة في الغسيل والتجفيف للمحافظة على لونه من التلاشي.

المصدر: وكالات