الخميس 21 سبتمبر 2017 12:41 ص

السعودية تبدي استعدادها لرعاية الحجاج الإيرانيين

الإثنين 14 أغسطس 2017 11:15 ص بتوقيت القدس المحتلة

السعودية تبدي استعدادها لرعاية الحجاج الإيرانيين
أرسل إلى صديق

أكد نائب وزير الحج السعودي عبد الرحمن البيجاوي، استعداد المملكة لحل أي مشكلة قد يتعرض لها الحجاج الإيرانيون.

وقال البيجاوي، الأحد 13 أغسطس/آب، لدى لقائه الوفد الدبلوماسي الإيراني لرعاية شؤون الحجاج في المدينة المنورة: "إن الرياض تلتزم بتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن بمن فيهم الحجاج الإيرانيون".

كما تم خلال اللقاء، تبادل وجهات النظر بشأن تسهيل دخول الحجاج المدينة المنورة والخروج منها. وتمت دراسة وتحديد حلول تنفيذية لحل القضايا القنصلية للحجاج الإيرانيين.

وأكد الجانبان، السعودي والإيراني، على تقديم أفضل الخدمات للحجاج الإيرانيين واحترامهم، وتطبيق نص اتفاقية الحج بين وزارة الحج السعودية ومنظمة الحج الإيرانية.

هذا ويترأس سعيد خرازي الوفد الدبلوماسي الإيراني في السعودية المكوّن من 10 دبلوماسيين.

يذكر أن وزير الداخلية العراقي، قاسم الأعرجي، سعى أمس لإيصال رسالة سلام من السعودية إلى إيران، خلال لقائه نظيره عبد الرضا رحماني فضلي، في طهران.

وأكد الأعرجي أن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، طلب منه رسميا، أن يتوسط العراق بين إيران والسعودية، لكبح التوتر بين البلدين، كما سبق للملك سلمان أن طلب ذلك في وقت سابق. وقال إن الجانب السعودي وعد بالتطبيق التام وأكد أن منطقة البقيع مفتوحة الآن أمام الحجاج الإيرانيين.

من جانبه، قال رحماني فضلي إن احترام الحجاج الإيرانيين مهم جدا لطهران، وإن بلاده تسعى دوما لتعزيز علاقاتها مع السعودية، مؤكدا أن إيران لم تكن سباقة في قطع العلاقات مع السعودية.

المصدر: وكالات