الإثنين 20 نوفمبر 2017 11:10 م

9 استخدامات سحرية لا تعرفيها عن الأفوكادو

الإثنين 14 أغسطس 2017 06:42 م بتوقيت القدس المحتلة

9 استخدامات سحرية لا تعرفيها عن الأفوكادو
أرسل إلى صديق

الأفوكادو ثمرة تعادل كل شيء تحتاجه في الحياة، فسحر هذه الفاكهة الخضراء اللذيذة يجعلك تستخدمها في الفطائر، أو في تحضير الجواكامولي. ولكن للأفوكادو استخدامات في الواقع أكثر من ذلك بكثير.

نقدم لك 9 استخدامات سحرية لا تعرفها عن الأفوكادو، وذلك بحسب موقع "فاميلي شير":

1. العصائر

إذا كنت متشككا من أن الأفوداكو لا يصلح لتحضير العصائر، فعليك تجربة أشياء جديدة، وقم بخفي ثمرة من الأفوكادو مع كوبين من الحليب، وقليل من السكر حسب الرغبة، وحفنة من مكعبات الثلج، واستمتح بمذاق لذيذ وبسيط جدا.

الحليب يغير طعم الأفوكادو الذي لا يفضله الكثيرون ويعادل مذاقه، مما يجعله مشروبا مثاليا في أيام الصيف الحارة.

2. القضاء على قشرة الرأس

تتميز بذور الأفوكادو بمجموعة كبيرة من الفوائد الصحية، وتعد واحدة من أكبر الخوارق الجمالية أنه يساعد في علاج قشرة الرأس المزعجة.

قومي بطحن بذور الأفوكادو، وتأكدي من أنها خام وليست محمصة، ثم أضيفي القليل من زيت الخروع، واحفضي الخليط لمدة يوم واحد، ثم افركي الخليط في شعرك واتركه لمدة ساعة تقريبا قبل غسله، وسوف يساعد أيضا في إضفاء اللمعان والتألق على شعرك.

3. مسكن لالتهابات العضلات والمفاصل

إذا كان لديك التهاب في المفاصل أو العضلات بعد ممارسة التمارين الرياضية، فإن زيت الأفوكادو يمكن أن يساعد في علاج تلك الأعراض.

وقد أظهرت الدراسات الحديثة أن زيت الأفوكادو يقلل من الحاجة إلى استخدام العقاقير المضادة للالتهابات المستخدمة في علاج هشاشة العظام.

4. منع الشيخوخة

تناول الأفوكادو لن يمنحك الخلود، ولكن يساعد بالتأكيد في منع آثار الشيخوخة المرتبطة بالعمر، مثل تدهور البصر. حيث تحتوي ثمار فاكهة الأفوكادو على عدد كبير من المواد المضادة للأكسدة مثل اللوتين، وزياكسانثين، مما يساعد على الحد من الشيخوخة.

5. خفض الكولسترول

الأفوكادو ثمرة مليئة بالكثير من الدهون الجيدة الأحادية وغير المشبعة، والتي تعمل على تقليل مستويات الكوليسترول وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

كما يحتوي الأفوكادو أيضا على فيتامينات B6 وأحماض الفوليك، والتي تساعد على تنظيم مستويات عالية من الحمض الأميني، وهو المرتبط بارتفاع مخاطر أمراض القلب.

6. الحد من مخاطر السرطان

أثبتت دراسة حديثة أن الأفوكادو يحتوي على مواد كيميائية نباتية، تساهم في إيقاف الخلايا السرطانية عن النمو بل وتميتها. وتساعد مضادات الأكسدة الموجودة في هذه الفاكهة، والخصائص المضادة للالتهابات أيضا على محاربة ومكافحة خطر الإصابة بالسرطان.

7. تغذية البشرة

يحتوي الأفوكادو على مجموعة كبيرة من الفيتامينات الصحية، مثل فيتامين C، وفيتامين E، والتي تساهم -ليس فقط- في الحفاظ على بشرة صحية ومتوهجة، ولكن يمكن أيضا أن تكون مفيدة في علاج الأمراض الجلدية مثل الصدفية.

يمكنك البحث عن أقنعة الأفوكادو للوجه، وستجدين وصفات بسيطة باستخدام مكونات أخرى موجودة بالفعل في منزلك، مثل العسل والشوفان.

8. المساعدة في فقدان الوزن

على عكس أي فاكهة أخرى، فإن ثمرة الأفوكادو خالية من السكر، وتحتوي على الكثير من الدهون والألياف جيدة والبوتاسيوم، مما يساعدك على الشعور بالامتلاء والشبع فور تناولها. ولا يمكنك أن تشعر بعد ذلك لأنها الثمرة الواحدة تحتوي فقط على 230 سعرة حرارية.

9. علاج حروق الشمس

لقد تحدثنا عن جميع الفيتامينات الرائعة الموجودة في الأفوكادو، والتي تساهم في تغذية البشرة، ولكن هل تعلم أنه بإمكانك استخدامها لتهدئة حروق الشمس؟

ببساطة، عليك هرس الأفوكادو وتطبيقه على بشرتك، أو يمكنك مزجه بالقليل من الألوفيرا أو زيت الزيتون للحصول على رطوبة إضافية.

من الصعب أن نعتقد أن فاكهة واحدة يمكن أن يكون لها الكثير من الفوائد، فما هي بعض الطرق المفضلة لديك لاستخدام الأفوكادو؟

المصدر: وكالات