الخميس 21 سبتمبر 2017 02:46 ص

4 حقائق عن الطفل الأعسر

الأربعاء 16 أغسطس 2017 11:16 ص بتوقيت القدس المحتلة

4 حقائق عن الطفل الأعسر
أرسل إلى صديق

في عالم يضج أفراده باستخدام اليد اليمنى، يبقى الأفراد الذين يستخدمون اليد اليسرى قلّة. وكثرت الأقاويل على أن أصحاب اليد اليسرى هم أكثر ذكاء وتمييزاً وان الجزء الأيمن من الدماغ هو المسيطر والذي يتحكّم باستخدام هذه اليد. لذا جمعنا لك بعض الحقائق من الموقع البريطاني Anything Left Handed لتتعرفي عليها إن كان ابنك أو ابنتك ممن يستخدمون اليد اليسرى:

- التفوق الرياضي: التميز لأصحاب اليد اليسرى أن باستطاعتهم استخدام يدهم اليسرى وذراعهم بنفس جودة استخدام اليد اليمنى، وهذا ما يفتقده أصحاب اليد اليمنى.

- ارتفاع بمعدل الذكاء: وجد الباحثون في جامعة سانت لورنس في نيويورك بان مستخدمي اليد اليسرى سجلوا درجات عالية في اختبار الذكاء. وللعلم أن كل من ألبرت أينشتاين، نيوتن ودارون من أصحاب اليد اليسرى.

- أكثر جدارة بقيادة السيارة: هذه المعلومة قد تطمئنك حين يصل طفلك العمر الذي يؤهله لتعلم قيادة السيارة، فوفقا لمدرسة تعليم قيادة السيارات البريطانية (أي أي) أن نسبة نجاح مستخدمي اليد اليسرى بامتحان القيادة من أول مرة تفوق مستخدمي اليد اليمنى.

- عدد مواليد الأطفال العسر في تزايد: وجد الباحثون أن نسبة عدد مواليد الأطفال الذين يستخدمون اليد اليسرى في تصاعد وذلك بسبب زيادة كمية استخدام الموجات الفوق صوتية خلال الحمل، فتشكيل استخدام اليد من قبل الدماغ يتم منذ أن يكون الجنين في الرحم.

المصدر: وكالات