الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 03:45 م

الأوقاف تشرع باختبارات التصفيات النهائية لمسابقة الأقصى

الأربعاء 16 أغسطس 2017 12:21 م بتوقيت القدس المحتلة

الأوقاف تشرع باختبارات التصفيات النهائية لمسابقة الأقصى
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

شرعت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بعقد اختبارات التصفيات النهائية الخاصة بمسابقة الأقصى المحلية السابعة عشر لحفظ القرآن الكريم وتفسيره، عبر لجنتين مركزيتين من أجل فرز الأوائل في فروع المسابقة الأربعة.

وأوضح مدير عام التحفيظ أ. عبد الهادي الأغا أن الوزارة أجرت التصفيات الأولية في مديريات الأوقاف الخمس عبر لجان فرعية متخصصة ومعتمدة من الوزارة. مشيراً إلى أن عدد المشاركين في المسابقة من جميع الفروع بلغ (516) متسابقاً ومتسابقة من محافظات قطاع غزة كافة.

وقال: "شارك في الفرع الأول: الحافظ المبدع الخاص بحفظ القرآن الكريم كاملاً مع تفسير سورة آل عمران 15 متسابقاً ومتسابقةً، وفي الفرع الثاني الحافظ المتقن: الخاص بحفظ القرآن كاملاً مع الاتقان شارك 22 حافظاً وحافظةً".

وأضاف: "أما الفرع الثالث الخاص بحفظ عشرين جزءًا شارك فيه (27) مشاركًا ومشاركةً، وشارك في الفرع الرابع الخاص بحفظ عشرة أجزاء مع الاتقان 452 مشاركًا ومشاركةً".

وبين الأغا أن العشرة الأوائل الفائزين من كل فرع سيُكرمون بمبالغ مالية نقدية قيمة تتراوح ما بين 1000 إلى 100 دولار في احتفال رسمي مهيب، منوهاً إلى أن قيمة الجوائز الإجمالية التي رصدتها الوزارة للمسابقة تُقدر بأكثر من 15 ألف دولار.

الجذير بالذكر أن وزارة الأوقاف أعلنت عن انطلاق فعاليات المسابقة بتاريخ 5 / 6 / 2017م وذلك في إطار أهدافها العامة في تعليم ونشر القرآن الكريم، والحث على الاهتمام به، وبث روح المنافسة بين حفظ القرآن وتشجيعهم على التسابق في حفظه وتثبيته، وإبراز المهرة والمتميزين منهم، وتهيئتهم للمشاركة في المسابقات الدولية.

المصدر: وكالات