الإثنين 25 سبتمبر 2017 11:03 ص

6 فوائد مدهشة لليمون

الخميس 17 أغسطس 2017 12:24 م بتوقيت القدس المحتلة

6 فوائد مدهشة لليمون
أرسل إلى صديق

لا يخلو منزل من الليمون في أي وقت من  أوقات العام، الليمون من النباتات المشهورة والموجودة في كل منزل، والمعروف عنه فوائده التي لا تنتهي نتذكره دائما عند الاصابة بأدوار البرد، كما نتذكره عندما نتعرض لضغط عصبي ونحتاج إلى قليل من الهدوء، إليك بعض فوائد الليمون كما يقدمها موقع femininbio.com الفرنسي.

1. انقاص الوزن والتخسيس:

يقوم الليمون بتنقية الجسم، ويساعد على الهضم، يساعد على إعادة التوازن لدرجة الحموضة في الجس،. كما أنه ينظف الأمعاء وينظم حركتها، يمكنك اضافة عصير الليمون مع الماء الساخن وشربه في الصباح لحصول على نتائج سريعة ومرضية.

2. تقوية المناعة:

غني بفيتامين "جـ" والذي يعمل ضد الالتهابات ونزلات البرد والأنفلونزا والتهاب الحلق لأنه يقوي الجهاز المناعي، كما تحتوي ثمره الليمون متوسطة الحجم على %35 من احتياجك اليومي من فيتامين "جـ".

3. مفيد لصحة الشعر:

يقوم الليمون بتلميع الشعر واعطائه كثافة، ولكن يجب الانتباه الى استخدامه باعتدال حيث أن الكثير منه يجفف الشعر، يمنع تساقط الشعر كما أنه يعمل علي تنظيف الشعر بشكل رائع والتخلص من اي شوائب عالقة بالشعر من الشامبو او زيوت متراكمة في الشعر كما أنه يساعد بشكل فعال في التخلص من قشرة الشعر.

4. مفيد لصحة البشرة:

الليمون مصدر غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تنظف البشرة بعمق وتزيل البكتيريا الضارة لها و يساعد فيتامين "ج " الموجود في الليمون علي مرونة الجلد لمنع تكوين التجاعيد وعيوب البشرة والقضاء على البقع الداكنة، أيضا يجب الانتباه إلى عدم الافراط في الاستخدام حيث أنه على المدى البعيد يجفف البشرة.

5. منشط للكبد:

إن الليمون منشط رائع للكبد، وهو من مذيبات حمض اليوريك والسموم الأخرى، ويسيل الصفراء، عصير الليمون الطازج يضاف إلى كوب كبير من الماء الدافئ في الصباح هو منقي رائع  للكبد ويساعد على عمله بصورة مناسبة، كما يسهم في افراز الانزيمات.

6. يقلل الإصابة بالسرطان:

يقلل من خطر الاصابة بالسرطان، فيحتوي عصير الليمون على نسبة عالية من مضادات الاكسدة بالاضافة إلى أن الفواكه الحمضية تحتوي على عنصر الليمونويد المقاوم لبعض انواع السرطان.

المصدر: وكالات