الأربعاء 22 نوفمبر 2017 03:52 ص

خانيونس: اجتماع اللجان التحضيرية لانتخابات لجان الأحياء

الخميس 17 أغسطس 2017 11:14 ص بتوقيت القدس المحتلة

خانيونس: اجتماع اللجان التحضيرية لانتخابات لجان الأحياء
أرسل إلى صديق

خانيونس - فلسطين الآن

عقدت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة اجتماعًا مع الهيئات المشرفة على انتخابات لجان الأحياء في إطار التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني الديمقراطية من أجل إنجاح العملية الانتخابية.

وحضر اللقاء رئيس قسم العلاقات العامة أ. أيمن القدرة، ومسئول لجان الأحياء أ. أسامة سلامة، ومسئولة وحدة المرأة أ., تغريد شعت، وممثلًا عن المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات أ. رائد سعادة، وأ. إحسان أبو عبيدة عن جمعية بنيان للتدريب والتقييم، وم. رنيم علوان عن المجلس النرويجي للاجئين (NRC)، إضافة إلى بعض النشطاء الاجتماعيين.

وتحدث سلامة عن الحملة التي قامت بها البلدية من توزيع بروشورات، والإعلانات الصوتية في الأحياء بالإضافة إلى نشر الملصقات والبوسترات في الشوارع والأماكن العامة وعلى مداخل المساجد، هذا إلى جانب استغلال مواقع التواصل الاجتماعي للترويج إعلاميًا عن ضرورة الترشح وأهداف الانتخابات.

كما أشار إلى ضرورة توعية المواطنين من خلال عقد اللقاءات معهم لإعطائهم تصور واضح ورؤية كاملة عن الانتخابات وأهميتها في خدمة الأحياء، وكذلك الاجتماع مع المرشحين لشرح آليات العملية الانتخابية.

وناقش الحضور تفاصيل العملية الانتخابية، وتوضيح بعض الإشكاليات التي قد تواجهها، ثم تم الاتفاق على تقسيم مهام الفرز والمتابعة والرقابة على المؤسسات المذكورة لضمان سير العملية الانتخابية بنجاح.

والجدير بالذكر أنه ستجري انتخابات لجنة حي "البطن السمين" ضمن المرحلة الثانية للانتخابات يوم السبت المقبل في مدرسة طارق بن زياد، وسيبدأ الاقتراع من الساعة الثامنة صباحًا وسينتهي الساعة السادسة مساءً، وقد ترشح (23) مواطنًا من أبناء الحي، من بينهم ثلاث نساء، حيث سيتم اختيار (13) عضوًا ممن يحصل على أعلى الأصوات.

المصدر: فلسطين الآن