الخميس 23 نوفمبر 2017 03:02 م

مصر تغلق معبر رفح البري بعد أربعة أيام من فتحه استثنائيا

الجمعة 18 أغسطس 2017 04:10 م بتوقيت القدس المحتلة

مصر تغلق معبر رفح البري بعد أربعة أيام من فتحه استثنائيا
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

أغلقت السلطات المصرية، بعد ظهر اليوم الجمعة، معبر رفح البري بعد أربعة أيام من فتحه استثنائيا لسفر حجاج القطاع لأداء مناسب الحج، وكذلك سفر الحالات الإنسانية من غزة، وعودة العالقين في الجانب المصري.

وقالت وزارة الداخلية الفلسطينية في غزة، عبر موقعها الإلكتروني، اليوم،  إن السلطات المصرية أبلغت بإغلاق المعبر، بعد سفر الحجاج والحالات الإنسانية، وعودة العالقين.

وفتحت السلطات المصرية معبر رفح الاثنين الماضي؛ لسفر حجاج قطاع غزة، إلا أنها سمحت خلال اليومين الأخيرين من تشغيل المعبر بسفر الحالات الإنسانية وعودة العالقين بعد إغلاق دام 5 أشهر.

وواصلت السلطات المصرية، صباح اليوم، من تشغيل معبر رفح البري لليوم الخامس على التوالي؛ لاستكمال عودة العالقين في الصالة المصرية من المعبر.

وأفاد مصدر مسؤول في المعبر أمس، أن مغادرة المسافرين من غزة إلى مصر انتهت مساء أمس الخميس، فيما تستمر عودة العالقين في الصالة المصرية حتى صباح اليوم.

وأشار إلى أنه فور انتهاء عودة كافة العالقين إلى غزة سيتم إغلاق المعبر مجددا وحتى إشعار آخر.

وكان آخر أفواج حجاج غزة قد غادر أمس الخميس عبر المعبر إلى مطار القاهرة الدولي، فيما تمكنت 9 حافلات تُقل العشرات من الحالات الإنسانية من مغادرة غزة، إضافة إلى 4 حافلات تنسيقات مصرية.

المصدر: فلسطين الآن