الأربعاء 22 نوفمبر 2017 07:17 ص

علاقة لون الموز بفائدته

السبت 19 أغسطس 2017 01:00 م بتوقيت القدس المحتلة

علاقة لون الموز بفائدته
أرسل إلى صديق

وللموز الكثير من الفوائد الصحية، فهو يعتبر مصدرا للعديد من الفيتامينات والمعادن والمركبات الفعالة التي لها على جسم الإنسان الكثير من التأثيرات الصحية، هذا بالإضافة إلى طعمه اللذيذ وسهولة تناوله اللذين يشجعان على كثرة استهلاكه، كما أنه يعتبر إضافةً لذيذة للكثير من الأطباق والمشروبات، مثل الحلويات والكوكتيل والحليب وغيرها، كما أنه أحد أنواع الفاكهة التي تتوفر في جميع أنحاء العالم على مدار السنة وبأسعار مقبولة، واحدة من خصائص الموز هو تغير لونه، البعض يحب تناوله عندما تسود قشرته تماما، والبعض يفضله وقشرتها خضراء، ربما يكون الطعم هو الفيصل في اختيارك، لكن إليك الفوائد التي يعنيها لون القشرة، والتي ربما سيكون لها دور في تحديد نوع الموز الذي تود أن تأكله.

1-   الموز الأخضر

 يحتوي على قدر منخفض جداً من السكر، ما يساهم بعملية انقاص الوزن، إضافة الى احتوائه على المواد المضادة للأكسدة، وهو غني ببكتيريا البروبيوتيك المفيدة للجهاز الهضمي والأمعاء. كما يساعد الموز الأخضر على امتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل.

2-   الموز الأصفر

 يتضمّن نسباً عالية من السكر، ما يجعله غير ملائم لمرضى السكري، لكنه في الوقت نفسه يشكل لبقية الناس وجبة خفيفة وغنية في آن واحد.

3-   الموز المنقط بالبقع البنية

 تلك البقع البنية تدل على نضوجه، فيحتوي على نسبة عالية من مادة TNF التي تحارب السرطان وتمنع نمو الخلايا السرطانية، كما إن الموز لا تقل فيه كمية الفيتامينات عند تلك المرحلة، بل تقريبا تبقى كما هي.

المصدر: وكالات