الإثنين 25 سبتمبر 2017 02:33 م

القميص داخل السروال أم خارجه؟ إليك الإجابة

السبت 19 أغسطس 2017 08:44 ص بتوقيت القدس المحتلة

القميص داخل السروال أم خارجه؟ إليك الإجابة
أرسل إلى صديق

بعض الرجال يفضلون وضع القميص داخل السروال والبعض الآخر خارجه، لكن الأمر لا يرتبط بذوق شخصي بقدر ما يرتبط بقواعد تتعلق بالنوعية وبالطلة التي يسعى إليها كل الرجل.

بطبيعة الحال وضع القميص داخل السروال يصنف على أنه موضة الرجال الأكبر سناً، بحكم أنه خلال فترة معينة «تمرد» الشباب على القواعد، وقرروا عدم وضع القميص داخل السروال.

لكن المشكلة هنا هو أنه يتم شراء القميص بغض النظر عن الغاية المخصصة له، ويتم إخضاعه للمزاج الشخصي، ما يجعل الطلة تبدو غير أنيقة.  

في موضوعنا هذا سنحاول منحك الإجابات التي تحتاج إليها والتي تمكنك من تحديد خياراتك والظهور بطلة مثالية.

التمييز بين النوعين

القمصان لا تشبه بعضها البعض، وهناك تفاصيل معينة تحدد ما إن كان قد تم تصمميه لوضعه داخل السروال أم خارجه. القمصان المخصصة لوضعها خارج السروال يسهل رصدها، كل ما عليك القيام به هو تحديد ما إن كنت تملك الخصائص التالية:

-حاشية القميص بارزة وواضحة وتقع في منتصف المساحة الفاصلة بين الحزام والجزء السفلي للسحاب.

-طول القميص المصمم ليكون خارج السروال يظهر وبشكل طفيف جيوب السروال.

-المقاس يكون تصميم «سليم فيت» عادة، وإنما غير ضيق أو أي تصميم لا يجعل القميص يبدو فضفاضاً.

في المقابل إن كان القميص لا يتضمن التفاصيل المذكورة أعلاه بالإضافة إلى حاشية غير متساوية والأجزاء الأمامية والخلفية طويلة فهذا يعني أنه صمم ليتم وضعه داخل السروال.

طلة القميص داخل السروال

القميص داخل السروال يمنح طلة أنيقة ورسمية بشكل عام. كما سبق وذكرنا القمصان بحاشية مسطحة مصممة ليتم وضعها داخل السروال، وأي تبديل في الغاية سيجعل الطلة تبدو عشوائية. القميص مع سترة رسمية يعني أنه حكماً سيتم وضعه داخل السروال، صحيح أننا نشاهد أحيانا بعض الرجال يتركون القمصان تتدلى لكنها من الأنماط التي لا علاقة لها بالأناقة لا من قريب أو بعيد.

القميص الرسمي أيضاً يجب وضعه داخل السروال حتى القمصان بياقات رسمية مع جينز وسترة تتبع القاعدة نفسها .

بداية الجزء الأمامي يجب أن يكون مسطحاً من دون أي قماش إضافي؛ ما يعني أننا سنعود مجدداً للنقطة الأهم.. اختيار المقاس المثالي. المنطقة الأمامية الممتدة من الكتفين وحتى أسفل الصديري يجب أن تكون بارزة وواضحة، والأمر نفسه ينطبق على منطقة الخصر. عند وضع القميص يجب أن تكون الأزرار متوازية تماماً مع الخط الذي يقسم جسدك بشكل متساوٍ.

طلة القميص خارج السروال

الأنماط عديدة جداً وهي تستند إلى دمج الطلات الرسمية بغير الرسمية. لإنجاح طلة القميص خارج السروال مع سترة رسمية يجب أن يكون القميص كاجوال وغير رسمي. كما يجب أن يناسبك تماماً خصوصاً عند منطقة الكتفين مع الحرص على أن يكون بطول مثالي. لا يجب أن يكون هناك أي قماش إضافي يتكتل أو يتدلى.. بل قميص بمقاس مثالي.

الطلة التي يمنحها القميص خارج السروال هي طلة صيفية منعشة، وعليه يمكن التلاعب بالألوان والنقوش. احرص فقط على أن تكون نوعية القماش خفيفة كالقطن أو الكتان.

الزر العلوي في هذه الطلة يجب عدم إغلاقه؛ لأنه سيفقد الطلة أناقتها كما لا تبالغ بعدد الأزرار المفتوحة.

رواج القمصان الطويلة خارج السروال

مؤخراً باتت القمصان الطويلة خارج السروال من الأنماط الرائجة لكنها بالتأكيد لا تناسب الجميع. النمط هذا له قواعده الثابتة، فالطول يجب أن ينسدل ليصل إلى ثلث الفخذين تقريباً، يمكنك استخدام يدك بحيث تكون المسافة شبراً تقريباً. أي طول إضافي سيجعلك تبدو أضخم مما أنت عليه. يمكن اعتماده بشكل منفصل مع سروال سليم، بحيث يكون بلون يتناقض كلياً مع لون القميص أو مع سترة.  السترة أيضاً يجب أن تكون طويلة بحيث تتجاوز طول القميص بشكل طفيف جداً.

النمطان معاً

ديفيد بيكهام من المشاهير الذين جعلوا هذه الموضة رائجة وقاموا بحل المعضلة الأزلية حول ما إن كان عليهم وضع القميص داخل أو خارج السروال. الحل هو الداخل والخارج في الوقت عينه. بيكهام بشكل عام يعتمد الطبقات حين يقرر دمج الخيارين، بحيث تكون الأزرار العلوية للقميص مفتوحة خلافاً للسفلية. كما أنه يضع الجزء الأيمن أو الأيسر  داخل السروال. في المقابل الممثل جايمس مارديسن يعتمد مقاربة مختلفة بحيث يضع الجزء الأمامي داخل السروال والخلفي خارجه من دون طبقات، وطبعاً ترك الزر العلوي مفتوحاً.

المصدر: وكالات