الأربعاء 20 سبتمبر 2017 12:27 م

المقاصد الخيرية تفتتح وحدة غسيل الكلى بأجهزة متخصصة

السبت 19 أغسطس 2017 08:18 م بتوقيت القدس المحتلة

المقاصد الخيرية تفتتح وحدة غسيل الكلى بأجهزة متخصصة
أرسل إلى صديق

القدس المحتلة - فلسطين الآن

افتتحت مستشفى المقاصد الخيرية الإسلامية، اليوم السبت، وحدة غسيل الكلى، التي تم إنشاؤها وتجهيزها بأحدث الأجهزة المتخصصة.

وجهزت الوحدة، التي شيدت، بتبرع كريم من السيد بدر عبد الله الكالوتي، بجهازي غسيل كلى RO متطورين، إضافة إلى جهاز تنقية المياه المزودة لجهاز غسيل الكلى.

وأكد المدير الطبي للمستشفى بسام أبو لبدة، أن الهدف من توفير هذه الوحدة في المستشفى محاولة سد احتياجات المرضى في المقاصد لإجراء جلسات غسيل كلى، سواء في حالات الفشل الكلوي الحاد أو المزمن.

وأشار إلى أن إدارة المستشفى قد عملت على استقدام د. محمد البوريني، وهو اختصاصي أمراض وزراعة الكلى وحاصل على البورد العربي والأردني والفلسطيني، وذلك في إطار التطوير المستمر لكفاءة المستشفى على الصعيدين البشري والتقني.

وثمن أبو لبدة مبادرة السيد بدر الكالوتي لإنشاء وتجهيز الوحدة بشكل متكامل، والتي تنم عن طيب انتمائه لمدينة القدس ومؤسساتها الوطنية العاملة، شاكرا أيضا كافة تبرعات أهل الخير وداعيا إلى المزيد من دعم صمود المقاصد في وجه التحديات العاتية.

وأوضح اختصاصي أمراض وزراعة الكلى، رئيس وحدة أمراض الكلى في المقاصد د. محمد البوريني أن هذه الإضافة تعد نوعية؛ حيث استطاع المستشفى سد حاجته الملحة وانقاذ حياة المرضى التي كانت عملية نقلهم إلى مستشفيات أخرى لتلقي العلاج تشكل أحيانا خطورة على حياتهم، إضافة إلى تلبية الحالات الحرجة التي تحتاج الى غسيل كلى فوري.

وأضاف: "أجرينا 55 جلسة خلال شهرين، ومنها حالات مستعصية في أمراض الكلى، مثل حدوث خلل في الكلية المزروعة، ونسعى لأن نجري المزيد من التطوير في الوحدة بحيث نتمكن من إجراء خزعات الكلية التي تفيد في تشخيص أمراض الكلية، وفحصها بواسطة الميكروسكوب العادي والمناعي بالصبغات المناعية".

يذكر أن المقاصد دشن خلال الأسبوع الماضي جناحا جديدا في قسمي الأمراض الباطنية والجراحة، يضم غرفا ومكاتب جديدة، بتمويل من رجل الأعمال المقدسي سمير عويضة، ويأتي ذلك في إطار خطة الترميم والتوسع التي تنفذها إدارة المستشفى بدعم من جهات عدة.

وجرى حفل الافتتاح بحضور، مدير عام المستشفى د. رفيق الحسيني، وهاني بدر الكالوتي، ورئيس قسم الأمراض الباطنية والقلب د. عز الدين حسين.

المصدر: فلسطين الآن