الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 07:55 م

شرطة الاحتلال تمنع المتظاهرين الوصول إلى منزل "مندلبليت"

السبت 19 أغسطس 2017 09:37 م بتوقيت القدس المحتلة

شرطة الاحتلال تمنع المتظاهرين الوصول إلى منزل "مندلبليت"
أرسل إلى صديق

منعت شرطة الاحتلال، مساء اليوم السبت، من المتظاهرين الوصول إلى مدنية بتيح تكفا للتظاهر قبالة منزل المستشار القضائي للحكومة أفيحاي مندلبليت، حيث يطالبونه بتعجيل إجراءات التحقيق بملفات الفساد التي يخضع لها رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

واستنفرت شرطة الاحتلال المئات من عناصرها ونصبت العديد من الحواجز على الطرقات المؤدية إلى مدينة بيتح تكفا والشوارع المؤدية إلى منزل مندلبليت، وقام أفراد الشرطة باعتراض السيارات المتوجة إلى المدنية للتظاهر.

وتم اعترض العديد من السيارات، حيث استفسر أفراد الشرطة من الركاب حول وجهتهم، وكل من أوضح بأنه بصدد التوجه إلى المظاهرة تم احتجازه للتحقيق والاستجواب الميداني.

وتأتي المظاهرات احتجاجا على تعامل مندلبليت مع ملفات التحقيق مع نتنياهو الذي تنسب له شبهات بضلوعه في قضايا فساد وخيانة الأمانة، وما وصفوه بـ"المماطلة"، وذلك على الرغم من التوقيع مع المدير السابق لمكتب رئيس حكومة الاحتلال آري هارو، على اتفاقية "شاهد ملك" مع النيابة العامة، بظل تصاعد الحراك المطالب بتقديم لوائح اتهام ضد نتنياهو.

يذكر أن المئات من المتظاهرين الإسرائيليين اعتادوا خلال الأشهر الماضية التظاهر أسبوعياً أمام منزل مندلبليت احتجاجا على بطيء التحقيقات بقضايا نتنياهو، ومطالبين باستقالته بدعوى تورطه بقضايا فساد.

المصدر: فلسطين الآن