الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 10:05 ص

زيت جوز الهند علاج القمل والصيبان والحروق

الإثنين 21 أغسطس 2017 01:20 م بتوقيت القدس المحتلة

زيت جوز الهند علاج القمل والصيبان والحروق
أرسل إلى صديق

يُستخرج زيت جوز الهند من ثمرة فاكهة جوز الهند التي تنمو في المناطق الحارة والرطبة، مثل: آسيا وجزر الباسيفيك، وأمريكا الوسطى وكالدونيا الجديدة.

زيت جوز الهند مليء بالفوائد الصحية، إذ يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين "أ"A الذي يحارب الجذور الحرة، وفيتامين "إي"Eالمضاد للأكسدة، والعديد من الأحماض الدهنية المشبّعة الملائمة للعناية بالجلد والشعر.

انتبهي للتركيبة!

أفضل زيوت جوز الهند هي تلك التي تُعصر بالطريقة الباردة من لبّ ثمرة جوز الهند الطازجة. ويفضل الزيت البكر العضوي غير المعدل. ويمكن استخدامه على أنحاء الجلد كافة لعلاج الجفاف، والتخلص من البقع الجلدية غير المرغوب بها، والترطيب، وعلى بشرة الوجه، للحفاظ على الصحة الجلدية والوقاية من الشيخوخة المبكّرة.

ويصبح الزيت متجمّدًا تحت درجة حرارة 22 مئوية، ويتم تحويله إلى سائل بتمرير العبوة تحت الماء الساخن. ويمكن شراؤه من متاجر المواد العضوية أو من السوبر ماركات.

للتخلص من القمل والصيبان

زيت جوز الهند رائع للتخلص من القمل والصيبان، هذه الطفيليات الصغيرة المزعجة. حيث يوضع على الشعر كاملًا كغطاء، ثم يغطّى الشعر بقبعة الحمام أو منشفة، ويُترك طوال الليل. وفي الصباح يُغسل الشعر بالماء الدافئ قبل وضع الشامبو.

لمعالجة الحروق البسيطة

بعد تعرّض الجسم لأشعة الشمس، يعمل زيت جوز الهند عند تطبيقه على الجلد، على إصلاح البشرة الساخنة والجافة التي تضررت من الأشعة فوق البنفسجية، ويمكن استعماله كذلك لمعالجة حروق الشمس الخفيفة، واحمرار الجلد.

علاج لـ تساقط الشعر

قد تتسبب المشاكل الهرمونية، والحالات النفسية المختلفة، مثل: القلق، والتوتر النفسي والاكتئاب بتساقط الشعر. لذا، سيكون زيت جوز الهند مفيدًا في هذه الحالة، كونه مليئًا بالبروتينات المهمة للشعر، فيعمل على تغذيته وتقويته ما يحول دون تساقطه.

نصيحة: لا تشتري زيت جوز الهند المستخرج من جوز الهند المجفف، لأنه يفقد جزءًا من فعاليته.

المصدر: وكالات