الأربعاء 22 نوفمبر 2017 07:12 ص

خطوات بسيطة للحصول على لحية جذابة

الإثنين 21 أغسطس 2017 01:41 م بتوقيت القدس المحتلة

خطوات بسيطة للحصول على لحية جذابة
أرسل إلى صديق

تصدرت اللحية لدى الرجال خطوط الموضة خلال هذا العام، فأصبح الشباب يتنافسون في إطلاق لحاهم من أجل زيادة وسامتهم وجاذبيتهم، وكذلك الاقتداء بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

ولكن للحصول على لحية جذابة هناك خطوات عليك القيام بها من أجل تحقيق ذلك، نعرض لك فيما يلي أبرزها.

كيفية إطالة لحية جذابة

 1 – إذا كانت لديك لحية بالفعل ولكنها في بدايتها وقصيرة وتريد المحافظة عليها، فعليك بتهذيب اللحية بمكينة الحلاقة حتى تصبح كل الجهات متساوية الطول.

2 – إذا كنت تفضل لحية أكثر جاذبية فننصحك بحلق اللحية والبدء من جديد بعيدًا عن أي تقليم سابق شوه أطوال اللحية الطبيعية.

3 – اترك اللحية حتى تصل إلى الطول المناسب بالنسبة لك، فأقل طول للحية هو 1.3 سم.

4 – لا تقم خلال عملية الإطالة بتهذيب اللحية؛ حتى لا تقوم بتحريف الأطوال وتشويه اللحية خلال إطالة الشعر فتتفاوت أطوال الشعيرات.

5 – عند الوصول إلى الطول المناسب قم بتهذيب اللحية وفقًا لشكل وجهك، فإذا كان وجهك دائرياً فاحرص أن تكون اللحية طويلة من الأسفل عند الذقن، وإذا كان مستطيلًا فأنت بحاجة إلى لحية كثيفة عند الجوانب وقصيرة من الأسفل عند الذقن، أما الوجه البيضاوي فافعل ما يحلو لك واختر شكل اللحية التي تريحك فأنت من أصحاب الوجوه المحظوظة التي يليق عليها كل أشكال اللحى.

كيفية العناية باللحية

1 – استخدم الشامبو والبلسم الخاص بشعرك من أجل العناية بلحيتك والحفاظ على نعومتها وصحتها وجاذبيتها وإزالة الزيوت والدهون منها، ولكن لا تفرط في غسل اللحية يوميًا حتى لو تؤدي إلى الجفاف، وبالتالي زيادة الحكة، فينصح بغسلها بالشامبو ومن ثم البلسم من 2 إلى 3 مرات أسبوعيًا.

2 – استخدم زيتاً للحيتك بشكل يومي واجعله روتينك حتى يضيف صحة وجاذبية ونعومة للحيتك، مثل زيت الأركان وزيت الجوجوبا، وزيت جوز الهند.

3 – قم بتمشيط اللحية بشكل يومي باستخدام مشط أو فرشاه من أجل المحافظة على رونقها و جاذبيتها .

المصدر: وكالات