الجمعة 24 نوفمبر 2017 08:42 م

القرفة.. السلاح المدمر لخلايا السرطان

الإثنين 21 أغسطس 2017 08:00 م بتوقيت القدس المحتلة

القرفة.. السلاح المدمر لخلايا السرطان
أرسل إلى صديق

يتم استخدام القرفة في الكثير من المجالات في حياتنا حيث أنها تعتبر من المطيبات التي يتم تناولها في الطعام , وتستخدم من أجل التخلص من الروائح المزعجة في اللحوم الحمراء أو اللحوم البيضاء مثل الدجاج وغيرها.

ولقد وجد العلماء بدراسة الفوائد الصحية للقرفة أنها يساعد الجسم على محاربة المرض. القرفة تقدم فوائد غذائية ومزايا صحية وقائية. وهناك حاجة سوى كمية صغيرة من القرفة يوميا لتحقيق الفوائد الصحية لهذه الأعجوبة.

وتحد القرفة من خلايا السرطان أجرت وزارة خارجية الولايات المتحدة وزارة الزراعة دراسة وجدت كمية صغيرة من القرفة يوميا مع وجبة الإفطار يقلل من عدد الخلايا السرطانية في سرطان الدم وسرطان الغدد الليمفاوية. القرفة ليست علاج لهذه السرطانات ولكنها  تساعد في السيطرة على انتشارها.

القرفة تساعد على خفض مستوى السكر في الدم عند ارتفاع مستويات السكر في الدم عقب تناول الوجبات، يكون الجسم حينها أكثر عرضة لزيادة الوزن أو تكون هناك صعوبة في خسارة الوزن الزائد. والحفاظ على ثبات مستويات السكر هو عنصر أساسي لخسارة الوزن.

تساعد القرفة على التخفيف من الخطوط الدقيقة التي تظهر على الجلد حيث تعمل على جلب الدم إلى سطح الجلد وبالتالي تعالج ظهور هذه الخطوط فقط ما عليك هو خلط ثلاث قطرات من زيت القرفة مع معلقتين من زيت الزيتون، وتضعي الزيت على المناطق الظاهر بها هذه الخطوط مما يجعل هذه المناطق تنتفخ قليلا، وبالتالي يقل ظهور الخطوط الدقيقة على الجلد.

تجعل الشفاه أكثر جمالا واكتمالا حيث يعمل زيت القرفة على نفخ الشفاه كما يعطى بريقا طبيعيا لشفتيك.

تعمل القرفة على التخلّص من مشاكل الشعر من خلال  تنشيط الدورة الدمويّة، وإنعاش فروة الرأس معزّزةً بذلك نمو شعرك بشكل سريع وسليم.

تستخدم ماسكات الشعر التي تحتوي على القرفة لتغذية الشعر وتقويته ومنع تساقطه، وتنشط الدورة الدموية في الرأس؛ مما يساعد في تعزيز نمو الشعر، و التخلص من مشكلاته المختلفة.

المصدر: sport 360