الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 03:53 م

روس نفط تستحوذ على نسبة 49% من شركة هندية ضخمة

الثلاثاء 22 أغسطس 2017 11:48 ص بتوقيت القدس المحتلة

روس نفط تستحوذ على نسبة 49% من شركة هندية ضخمة
أرسل إلى صديق

أعلنت "روس نفط"، كبرى شركات النفط الروسية، الاثنين، أنها أكملت بنجاح صفقة شراء حصة نسبتها 49% في شركة التكرير الهندية الخاصة "إيسار أويل".

كما أكمل كونسورتيوم استثماري يتكون من "ترافيجورا" الأوروبية ومجموعة "يونايتد كابيتال بارتنرز" (يو سي بي)  صفقة استحوذ بموجبها أيضا على حصة أخرى بنسبة 49% في "إيسار أويل"، وسيحتفظ الأخوان "رويا" مؤسسا الشركة الهندية بحصة تبلغ 2%.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "روس نفط"، إيغور سيتشن، في بيان نشرته الشركة الروسية: "نهدف مع شركائنا إلى دعم الشركة لتحسين أدائها المالي كثيرا، وتبني استراتيجية لتنمية الأصول في الأمد المتوسط".

وبذلك تكون الشركة الروسية قد اقتنت حصة في شركة تعتبر أصولها من الدرجة الأولى. وكانت "روس نفط" بدأت مع "ترافيجورا" و"يو سي بي" في أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي العمل صفقة شراء أسهم "إيسار أويل"، وتقدر قيمة الشركة بنحو 12.9 مليار دولار.

وتتبع "روس نفط" خطة استراتيحية تهدف للتوسع في إحدى أسرع الأسواق نموا في العالم، وبلغ نمو الناتج المحلي الإجمالي التراكمي للهند ما بين الأعوام 2013 و2016 نحو 29.8%.

وتندرج الهند ضمن قائمة أكبر خمسة مستهلكين للنفط في العالم، ويصل استهلاكها إلى نحو 170 مليون برميل في السنة.

وتمكنت الهند في السنوات الأخيرة من استقطاب عدد كبير من الشركات العالمية، التي تنتمي إلى مختلف القطاعات والصناعات، وهو ما قاد إلى تحقيق هذه الثورة الاقتصادية الكبيرة في ثاني أكبر دولة بالعالم.

المصدر: وكالات