الجمعة 22 سبتمبر 2017 05:36 ص

بالصور: افتتاح معرض "ألف صورة وصورة" قرب معبر بيت حانون

الأربعاء 23 أغسطس 2017 04:40 م بتوقيت القدس المحتلة

افتتاح معرض "ألف صورة وصورة" قرب معبر بيت حانون
أرسل إلى صديق

شمال قطاع غزة - فلسطين الآن

افتتحت هيئة المعابر والحدود بوزارة الداخلية والأمن الوطني بالتعاون مع وزارة الثقافة صباح الأربعاء، معرضاً بعنوان "ألف صورة على جدار المعبر" على أرض حاجز بيت حانون شمال قطاع غزة.

وشارك في افتتاح المعرض المصور كل من وكيل وزارة الثقافة أنور البرعاوي ومدير عام هيئة المعابر والحدود العميد محمد زايد ورئيس هيئة التوجيه السياسي اللواء محمود عزام ولفيف من الشخصيات الاعتبارية والوجهاء والمهتمين، كما شارك في الافتتاح وفد شبابي إيطالي.

ويشتمل المعرض على "ألف صورة" التقطتها عدسة المصور الفلسطيني فادي ثابت، لمعالم ومواقع مختلفة من غزة تُسلط الضوء على معاناة سكان القطاع في ظل الحصار المفروض للعام الحادي عشر على التوالي.

وقال البرعاوي في كلمة باسم وزارة الثقافة إن "افتتاح المعرض يأتي لنُؤكد من خلاله أن غزة جميلة وأن القطاع مُستودع للإبداع والمبدعين".

وأضاف "لدينا في غزة الكثير من الفنانين من الشباب الذين يستطيعون بريشتهم أن يرسموا ويصوروا جمال غزة للعالم لذا نأمل من الوفد الإيطالي الزائر أن ينقل للعالم جمال غزة رغم ما يحدث فيها من حصار ودمار ونيران يصبها الاحتلال على رؤوس الأطفال والنساء والمدنيين".

بدوره، شكر العميد زايد كل أحرار العالم الذين يساهمون في رفع الحصار عن شعبنا في قطاع غزة، كما شكر وزارة الثقافة على افتتاح المعرض الذي يهدف لإيصال صورة ناصعة عن غزة وسكانها.

وأشار مدير عام هيئة المعابر بوزارة الداخلية إلى أن الصورة تُعبر عن ألف كلمة، مضيفاً "يأتي افتتاح هذا المعرض في حاجز بيت حانون ليُؤكد أن شعبنا يصنع الأمل رغم الحصار والألم".

المصدر: فلسطين الآن