الأربعاء 22 نوفمبر 2017 07:10 ص

بالصور: وفدٌ إسباني يزور جامعة "خضوري" للتضامن

الأربعاء 23 أغسطس 2017 11:10 م بتوقيت القدس المحتلة

وفدٌ إسباني يزور جامعة "خضوري" للتضامن
أرسل إلى صديق

الضفة المحتلة - فلسطين الآن

استقبلت وحدة العلاقات العامة في جامعة فلسطين التقْنية– خضوري وفدًا إسبانيا تضامنيًا ضمّ حقوقيين وصِحفيّين وطلبة ومتطوعين، يرافقهم وفدٌ من جمعية لجان العمل الاجتماعي في طولكرم؛ وذلك للتعرف على الجامعة والاطلاع على معاناتها بسبب الاعتداءات المتكررة على حرم الجامعة.

 كان في استقبال الوفد الزائر أ.عمر جودة من وحدة العلاقات العامة، مُرحبًا، نيابة عن إدارة الجامعة بالوفد الزائر، فيما قدّم نبذةً تعريفيةً عن الجامعة ونشأتها والكليات والتخصصات التي تطرحها، والتطور النوعي والسريع الذي تشهده الجامعة في مختلف المجالات.

وأثناء الزيارة، التقى عميد الشؤون الطلابية د. حسين شنك بالوفد الزائر، حيث اطلع الوفد على الآثار المترتبة لاقتحام الاحتلال لحرم الجامعة في مناسبات عدة تسببت بإصابة واعتقال العديد من الطلبة وتدمير البنية التحتية للجامعة خاصة تدمير ممتلكات الجامعة والأراضي الزراعية والبيوت البلاستيكية، بالإضافة إلى تعطيل الحياة الأكاديمية بالجامعة، كما أطلع شنك الوفد الزائر على اعتداءات الإسرائيليين على أراضي خضوري والمتمثلة بجدار الفصل العنصري المقام على جزء من أراضيها، إضافة إلى المصانع الإسرائيلية المحاذية للجامعة، والتي تشكل آثارا صحية وبيئية خطيرة على الجامعة وطلبتها بشكل خاص ومحافظة طولكرم بشكل عام.

وفي نهاية الزيارة، نظمت وحدة العلاقات العامة بالجامعة للوفد الزائر جولة داخل حرم الجامعة، لاطلاعهم على مرافق و مشاريع الجامعة بالإضافة إلى للوقوف على الانتهاكات الإسرائيلية بحق حرمها وبخاصة مرمى الرماية ومصانع الموت الكيماوية الإسرائيلية "جيشوري" .

وفدٌ إسباني يزور جامعة "خضوري" للتضامن
وفدٌ إسباني يزور جامعة "خضوري" للتضامن

المصدر: فلسطين الآن